عربيات ودوليات

روحاني: الولايات المتحدة وصلت إلى نقطة الهزيمة الأخيرة

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن «الولايات المتحدة الأميركية وصلت اليوم إلى نقطة الهزيمة الأخيرة» معتبراً أن «الأميركيين لم يفشلوا في تحقيق إجماع عالمي ضد إيران فحسب، بل حتى أنها لم تتمكن من إقناع حلفائها التقليديين بالوقوف إلى جانبها ضد إيران».

وأشار روحاني إلى أن أميركا «هُزمت في مجلس الأمن الدولي ثلاث مرات متعاقبة خلال الأشهر الأخيرة» في مسعاها لإعادة فرض العقوبات على إيران (باستخدام آلية الزناد)، معتبراً «محاولة أميركا الأخيرة لاستغلال آليات فضّ النزاع كانت محكومة بالهزيمة الحتمية».

ورأى روحاني في اجتماع اللجنة الحكومية الإيرانية أن «عدم اهتمام مجلس الأمن بطلب أميركا هو أفضل طريقة لتعامله معها»، مؤكداً أنه «إذا لجأت أميركا إلى سلوكيات الغطرسة فستتلقى الرد الحاسم من إيران، فالجمهورية الإسلامية لم ولن تخضع للاستكبار الأميركي».

كما توجّه روحاني بالشكر إلى «روسيا والصين والدول الصديقة وغيرها من الدول في مجلس الأمن للوقوف في وجه الهيمنة الأميركية».

روحاني أبدى استعداد إيران لـ«العودة إلى التزاماتها في الاتفاق النووي في حال عودة الدول الخمس الأعضاء في الاتفاق النووي إلى التزاماتهم بشكل كامل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق