أخيرة

تحت شعار «بيئتك مسؤوليتك».. حملة لتنظيف شاطئ عمشيت بيوم النظافة العالمي

نظّم موظفو وعمال شركةأي بي تي، في يوم النظافة العالمي وللسنة الرابعة على التوالي، حملة لتنظيف شاطئ بولفار عمشيت تحت عنوانبيئتك مسؤوليتك، بالتعاون مع بلدية عمشيت، وشركة M&R Cleaning Services، Latte Art، جمعية الطاقات الشبابية للتنمية YED (Youth Energy for Development)، جمعية سعادة السماء، جماعة التنشئة المسيحية، كشافة ليسيه عمشيت، وعدد من المؤسسات التجارية، بحضور رئيس جمعية سعادة السماء الأب مجدي علاوي، رئيس جمعية YED هاني عماد، نائب رئيس مجلس الإدارة في أي بي تي الدكتور طوني ميشال عيسى، وممثلين عن بلدية عمشيت.

وشملت رقعة التنظيف مساحة تمتد على طول البولفار البحري ما يوازي مسافة لا تقلّ عن الكيلومتر الواحد، ولم يقتصر النشاط على عملية جمع النفايات وحسب، بل على الفرز الآني وعلى عملية التدوير التي تتولاها M&R.

وتم توزيع المتطوعين إلى ثلاث فرق ومواقع مختلفة لضمان تغطية أكبر مساحة ممكنة. كما وقسمت مهامهم إلى أربعة: منهم من يجمع النفايات البلاستيكية، ومنهم من يجمع الزجاج، وقسم يجمع الكرتون، وآخر يجمع النفايات الأخرى بما فيها النفايات العضوية.

وبعد فرز البلاستيك، والزجاج، والكرتون والورق، تمّ جمع الأكياس من الفئة نفسها ووضعها في حاويات معينة، بلغ عددها 20، ليتم نقلها في شاحنة مخصصة إلى معمل M&R  في غرفين حيث تم التدقيق في عملية الفرز وإعادة تدويرها.

أما في ما يختص بالنفايات الأخرى غير القابلة للتدوير (كالعضوية منها، والطبية، والمحارم والثياب)، فقد تكفلت بلدية عمشيت بنقلها إلى مكب غرفين للمعالجة والطمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق