الوطن

مواقف

 غرّد أمين سر تكتل «لبنان القوي» النائب إبراهيم كنعان عبر حسابه على» تويتر»، قائلاً  «مع العجز عن الوصول إلى حكومة بعيداً من حسابات المحاصصة وصراع الصلاحيات رغم هذا الظرف الاستثنائي والخطير، لا بد لنا أن نسأل إذا كنّا أمام أزمة حكم أم أزمة نظام، وفي الحالتين لا يمكننا الاستمرار في هذه الحالة القاتلة».

{ قال النائب الدكتور عدنان طرابلسي عبر حسابه على «تويتر»: «زيادة على ما يعانيه الشعب اللبناني من تخبط سياسي وقهر وغلاء وأزمة مالية واقتصادية خانقة تنفطر قلوبنا عندما يموت شبابنا وأهلنا بالرصاص الطائش أو غرقاً وجوعاً في مياه البحر وهم يبحثون عن الهجرة من بلدهم. إنه زمن الانهيارآن الأوان للانقاذ والتوقف عن إضاعة الوقت».

{ دعا النائب جان عبيد، «الدولة أو ما تبقى من سلطتها ومسؤوليها وموظفيها الى أن تضع حداً لهذا الزحف في البرّ والبحر، بخاصة في الشمال، وأن توقف هذا الغزو المتصاعد من شواطئ لبنان ومناطقه نحو فناء أو إفناء الهاربين منه، لبنانيين وسوريين وفلسطينيين. فإذا لم تكن قادرة على أن تهبهم الحياة الكريمة، فعلى الأقل فلتوقف وهبهم للموت الأكيد والذليل». وتابع في بيان «لم نشهد قبل اليوم مثل هذا الغزو، لخطر الإفناء والفناء والموت والزوال، وبلا مسؤولية من مسؤول أو حساب من محاسب. بالله عليكم بادروا، قرروا، استنفروا قبل فوات الأوان على ما تبقى من أثر للحياة والإنسان في لبنان. بعدها لا قيمة للحياة والحياء ولا لأي قيمة أخرى».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى