رياضة

نهائي الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين الليكرز يتقدّم بفوزين على ناغتس وسيلتيكس يقلّص الفارق

قادت ثلاثية أنطوني ديفيز في اللحظة الأخيرة لوس أنجليس ليكرز للفوز بنتيجة 105-103 على دنفر ناغتس، في المباراة الثانية من مواجهتهما بنهائي القسم الغربي من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وقال ليبرون جيمس عن تصويبة ديفيز «إنها لحظة استثنائية للاعب استثنائي. أنا سعيد لأنني كنت جزءا منها».

وسجل ديفيز، الذي أحرز آخر 10 نقاط لمصلحة ليكرز في المباراة، 22 من 31 نقطة له في اللقاء في الشوط الثاني ليتقدم ليكرز 2-0 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مــباريات، وأنهى ديفيز المباراة مستحوذا على تسع كرات مرتدة.

وساهم جيمس بتسجيل 26 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة مع ليكرز الذي فرّط في تقدمه بفارق 16 نقطة في الربع الثالث، وأضاف كل من كنتافيوس كولدويلبوب وداني جرين 11 نقطة.

وأحرز نيكولا يوكيتش 30 نقطة ومرر 9 كرات حاسمة واستحوذ على 6 كرات مرتدة مع ناجتس، بينما أضاف جمال موراي 25 نقطة ومايكل بورتور جونيور 15 نقطة.

 وقال يوكيتش: «خسرنا المباراة لكن أعتقد أننا لعبنا جيدا في أغلب فترات اللقاء. كنا متأخرين وعدنا مرة أخرى، ولذلك سنحافظ على هدوئنا حتى المباراة القادمة».

ومن جهة اخرى، أحرز غايلن براون 26 نقطة وأضاف جيسون تيتوم 25 نقطة، ليعوّض بوسطن سيلتيكس خسارتين متتاليتين ويهزم ميامي هيت 117-106 في المباراة الثالثة بنهائي القسم الشرقي.

وسجل كيمبا ووكر 21 نقطة وماركوس سمارت 20 نقطة، ليتجنب سيلتيكس التأخر (3-0) في السلسلة.

وأحرز بام أديبايو 27 نقطة واستحوذ على 16 كرة مرتدة وسجّل تايلر هيرو 22 نقطة وأضاف جيمي باتلر 17 نقطة، ليتصدروا 6 لاعبين من ميامي هيت سجلوا 10 نقاط أو أكثر.

وخسر ميامي للمرة الثانية فقط في 12 مباراة بالأدوار الإقصائية. وفي أعقاب تأخره (2-0) في السلسلة بعد هزيمته في مباراة الخميس الماضي، ذكرت تقارير أن لاعبي سيلتيكس أظهروا إحباطهم في غرفة الملابس.

وكان رد فعل الفريق جيدا وتلقى دفعة قوية بعودة جوردون هايوارد بعد تعافيه من إصابة في الكاحل، أبعدته منذ 17 آب الماضي. وستقام المباراة الرابعة مساء غدٍ الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى