الوطن

«ملتقى الحوار» زار الكعكي: لتشكيل قيادة تستنهض البلد

 

التقى نقيب الصحافة عوني الكعكي في دار نقابة الصحافة، وفداً من «اللجنة المركزية لملتقى حوار وعطاء بلا حدود» ضمت المحامي عمر زين، والدكاترة دال حتّي، جوزف شريم، عايدة الخطيب، العميد الركن المتقاعد جورج جاسر وأميرة سكر.

وتحدث الزين عن «ضرورة أن يكون هناك لقاء بين جميع النقابات المهنية الحرّة والاتحاد العمالي العام، لكي يُشكل قيادة تعمل على استنهاض البلد وقيام دولة القانون، وتلبّي جميع القضايا المطلبية الحالية، كما تعمل على إجراء انتخابات نيابية ديمقراطية بكل ما للكامة من معنى، والطلب إلى الناخب اللبناني أن يحكّم عقله وضميره».

واعتبر أن «البلاد لا تُبنى إلاّ بقيام مجلس نيابي يمثّل حقيقة الشعب اللبناني الحرّة، إذ لا يجوز أن يكون الشعب الذي حقّق إنجازات في كل العالم، حيث وصل عدد من المغتربين إلى رئاسات الجمهورية وإلى رئاسات البرلمان وحكّام ولايات، لا يستطيع أن يأتي بمجلس نيابي يستحقه».

واكد النقيب الكعكي للوفد أن «لدى النقابات والاتحادات العمالية من القوّة والوحدة والتماسك، ما يؤهلها لأن تكون ضمير هذه الأمة، وعليها واجبات تبدأ من محاربة الفساد وإلى الوصول إلى دولة عادلة ناجحة يستحقها الشعب اللبناني، وأن يأتي إلى الحكم رجالات يستطيعون أن يتحمّلوا مسؤولية إنماء وإعمار البشر والحجر، وأن يُعيدوا لبنان إلى سابق عهده من الإزدهار، كما كان شأنه في ذلك في الخمسينات والستينات من القرن الماضي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى