الوطن

وفد فلسطيني زار السفارة الجزائرية شاكراً موقف تبون

زار السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور على رأس وفد فلسطيني أمس، سفير الجزائر في لبنان عبد الكريم ركايبي.

وأفاد بيان للسفارة الفلسطينية، أندبور ثمّن خلال اللقاء، المواقف المشرّفة والشجاعة للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، ودعم الجزائر الثابت والدائم رئيساً وحكومةً وبرلماناً وشعباً لحقوق شعبنا الفلسطيني ومشروعه الوطني في الحرية والعودة والاستقلال».

وقال دبور بعد اللقاءحضرنا إلى بيتنا أيضاً، فالسفارة الجزائرية هي بيت الفلسطينيين كما هي السفارة الفلسطينية بيت الفلسطينيين والجزائريين، حضرنا لنقول لسعادة السفير الأخ الحبيب كلمة شكر وتقدير من الشعب الفلسطيني في لبنان إلى الرئاسة والحكومة والبرلمان وإلى الشعب الجزائري الذي ساند فلسطين على مرّ السنين».

أضافتقدير من الأعماق للرجال أصحاب الكلمة الحرّة الأمينة، فأنتم وفلسطين معاً ودائماً، وأنتم الذين قلتم لن يستكمل استقلال الجزائر ما لم تنل فلسطين استقلالها. هذا هو الشعب الجزائري العظيم الذي لم ينس إخوانه الفلسطينيين وقضيتهم العادلة وسيبقى دائماً إلى جانبهم حتى يتحقق النصر على أرض فلسطين، وبالقدس عاصمة الدولة، وبعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم».

وختمباسم الشعب الفلسطيني نشدّ على ايديكم ونثمّن هذه الخطوة الشجاعة في هذا الزمن والذي عندما يتحدث فيه الرجال لكلامهم معان وصدى كبير».

بدوره، أكد ركايبي  ان كلمة الرئيس الجزائريما هي إلاّ تعبير عما يكنه الشعب الجزائري إلى فلسطين ونظرة الجزائر شعباً وحكومةً، للقضية الفلسطينية»، لافتاً إلى أن الجزائر تعتبر فلسطين قضية مركزية بالنسبة للأمةومواقف الجزائر ثابتة كما كانت في الماضي وكما في المستقبل، فالقضية الفلسطينية لا تهم الفلسطينيين فقط فهي قضية مركزية للعرب والمسلمين جميعاً لأن فلسطين هي أولى القبلتين وثالث الحرمين. وموقف الجزائر حتى قبل الثورة الجزائرية ونحن تحت نير الاستعمار، كان الجزائريون مهتمين بالقضية الفلسطينية، وستستمر المواقف الجزائرية حتى تنال فلسطين استقلالها وتقوم الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى