الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ تفقد رئيس الوزراء، وزير الداخلية محمد اشتية، الإدارة العامة للدفاع المدني في مدينة رام الله، أمس، حيث قام بجولة في الإدارات العامة رافقه فيها مدير عام الدفاع المدني اللواء يوسف نصار، واطلع على عمل كل منها خاصة قسم العمليات المركزية.

واجتمع رئيس الوزراء بمدراء فروع الدفاع المدني في محافظات الضفة الغربية، وأشاد بالجهود المبذولة لطواقم الدفاع المدني ودورها الهام في حماية المواطنين والبيئة والممتلكات، ومنع حدوث الكوارث وتقليل الأضرار عند حدوثها.

وأشار اشتية إلى أن تعزيز صمود المواطنين على أرضهم يتطلب الحرص على راحتهم وأمانهم بأقصى قدر مستطاع، رغم كافة التحديات التي يفرضها واقع الاحتلال.

واستعرض رئيس الوزراء تطوّرات الوضع السياسي وخطورة المشهد العام الذي تمرّ به القضية الفلسطينية، مشدداً على أن ذلك يستدعي تعزيز وحدتنا الداخلية وتماسك المجتمع في مواجهة مخططات تصفية القضية الفلسطينية.

{ أعلنت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية أن السلطات المصرية أبلغتها باستئناف العمل في معبر رفح البري في الاتجاهين لسفر وعودة المواطنين وذلك لمدة ثلاثة أيام بدءاً من يوم الأحد الموافق 27 سبتمبر/أيلول حتى الثلاثاء 29/ سبتمبر أيلول.

وقالت سفارة فلسطين بالقاهرة في بيان لها أمس، إنها تلفت عناية المواطنين المسافرين القادمين إلى جمهورية مصر العربية من قطاع غزة أو من دول أخرى ومتوجهين الى قطاع غزة، أنه يتوجب عليهم حيازة وثيقة شهادة اختبار فيروس كوفيد 19 – كورونا  (PCR) حديثة لم يمرّ على إصدارها أكثر من 72 ساعة، وستقوم السفارة بإصدار إعلان لاحق بكافة التفاصيل اللوجستية المتعلقة بالحجز والتنقل.

 

الشام

{ أكد النائب التشيكي في البرلمان الأوروبي الدكتور إيفان دافيد أن الاحتلال التركي ومرتزقته يرتكبون جرائم حرب في المناطق التي يحتلونها في سورية بتوافق ودعم من السياسات الأميركية والغربية.

وأوضح دافيد في مقال نشره أمس، في موقع نوفا ريبوبليكا الإلكتروني أن التقرير الأخير لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أكد بالوثائق والأدلة ارتكاب النظام التركي ومرتزقته جرائم حرب بحق السكان المدنيين في شمال سورية الأمر الذي يتعارض مع القانون الإنساني الدولي.

وأشار إلى أن المناطق التي يحتلها النظام التركي في شمال سورية تحوّلت إلى ملاذ آمن لأكثر الجماعات تطرفا وإرهاباً فيما تلتزم الدول الغربية الصمت بشكل مخجل تجاه جرائم نظام رجب طيب أردوغان.

 

العراق

{ أكد وزير الداخلية عثمان الغانمي، أمس، أن الوزارة ماضية في إنفاذ الأمن وتعزيزه على جميع التراب الوطني.

وقال بيان لمكتب الغانمي الإعلامي، عقب لقائه بالنائب الثاني لرئيس المجلس بشير الحداد في مجلس النواب إن «اللقاء يأتي في إطار تنسيق الجهود بين السلطتين التشريعية والتنفيذية».

وجرت خلال اللقاء بحسب البيان «مناقشة الوضع الامني في عموم محافظات العراق والجهود المبذولة من قبل وزارة الداخلية لتحقيق الأمن والاستقرار وسيادة القانون».

 

الأردن

{ أعلنت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (JEDCO) أمس، منح دعم وتمويل عشرة مخترعين ورياديي أعمال وبقيمة إجمالية بلغت 400 ألف دينار أردني لعشرة اختراعات أردنية رياديّة ضمن برنامج » دعم تحويل نماذج الاختراعات الى مشاريع تجاريةالتتجير» وذلك خلال اجتماع عقد عن بعد لإعلان الاختراعات العشرة وتوقيع اتفاقيات مع أصحابها.

رجح المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية د.بشار الزعبي إطلاق المرحلة الثانية من برنامج دعم الشركات الصناعية من أجل التصدير قبل نهاية العام الحالي. وبين الزعبي أن المرحلة الثانية تستهدف تقديم دعم مالي على شكل منح غير مستردة لـ40 شركة صناعية بواقع 7 آلاف دينار لكل شركة.

 

الكويت

{ أصدر ديوان الخدمة المدنية تعميماً في شأن توقيع المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية بجهات الدولة على تعهّد بتقديم إقرارات الذمة المالية عند تولي الصفة الوظيفية المشمولة وعند زوالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى