الوطن

برّي ترأس اجتماع هيئة مكتب المجلس الفرزلي: قانون العفو العام على جدول الجلسة العامة المقبلة

ترأس رئيس مجلس النواب نبيه برّي، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، اجتماعاً لهيئة مكتب المجلس، حضره نائب رئيس المجلس إيلي الفرزلي والنواب: آلان عون، سمير الجسر، هاغوب بقرادونيان وميشال موسى، الأمين العام لمجلس النواب عدنان ضاهر والمدير العام للإدارة المشتركة في المجلس محمد موسى.

بعد الاجتماع، قال الفرزلي «الاجتماع كالعادة لهيئة مكتب المجلس برئاسة رئيس مجلس النواب لمناقشة جدول الأعمال للجلسة المنوي انعقادها الأربعاء والخميس المقبلين، وتمت مناقشة جدول الأعمال سواء لجهة مشاريع القوانين أو إقتراحات القوانين المعجّلة المكرّرة. وكان هناك تركيز على مواضيع ذات شأن خصوصاً في ما يتعلق بانفجار المرفأ والتداعيات التي ترتبت عليه، والمشاكل المتعلقة به سواء على المستوى العقاري أو على مستوى علاقة المالكين بعضهم ببعض أو المستأجرين والتي أشرفت اللجان المشتركة على صياغة قانون جمع مع كل القوانين والأفكار المقترحة لكي تدرس في جدول أعمال الهيئة العامة الاسبوع المقبل».

وعن قانون العفو العام، قال الفرزلي «قانون العفو سيكون على جدول الأعمال لأنكم تعلمون جميعاً أنه في الجلسة العامة الماضية، كان على جدول الأعمال، والتي رفعها الرئيس برّي حينها لعدم ميثاقيتها بسبب انسحاب من انسحب في وقتها. هذا القانون لا يزال على جدول الأعمال، خصوصاً اليوم بعد المخاطر التي تتهدد السجون والتي بدأت بشائرها في السجن المركزي وغيره من السجون المنتشرة حيث اكتظاظ السجناء بصورة لا يمكن تحمّلها».

وعن ملاحظات بعض الكتل على قانون العفو، أشار الفرزلي إلى أن «هذه الملاحظات ستكون موضوع نقاش في الجلسة العامة».

ورداً على سؤال في الشأن الحكومي، أجاب الفرزلي «لم يعد التشاؤم هو سيد الموقف، وهناك إمكانات واعدة لإحداث تطوّر نوعي لإمكان تأليف حكومة، لكن يجب أن ننتظر»، واصفاً مبادرة الرئيس سعد الحريري بـ»التطور النوعي ويجب أن تُثمّن وتؤخذ  في الاعتبار».

من جهة ثانية، عرض رئيس المجلس مع النائب ألبير منصور الأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى