ثقافة وفنون

«الكندوش» دراما شاميّة على الأصول

} البناءآمنة ملحم

بعيداً عن الفانتازيا، والحكايات المتخيلة فقط وقريباً من الواقع يحاول الفنان حسام تحسين بك الدخول إلى حارات الشام عبر عمله الجديد «الكندوش» الذي يعتمد الجانب التوثيقي بالدرجة الأولى.

العمل وفق حديث تحسين بك يقدّم البيئة الشاميّة في فترة «1940» وهو بمثابة محاولة لتصحيح الصورة الشاميّة المقدّمة في الكثير من أعمال الدراما السورية، وستظهر فيه بعض الشخوص بظل خفيف، كما سيطرح عبره عدداً من الأغاني بالنمط نفسه الذي كان يتم الغناء به في تلك الفترة الزمنية.

«الكندوش» عمل مؤلف من جزءين «ستون حلقة» ويتطلّب تصويره وفق الورق المكتوب وقتاً طويلاً، وكذلك إمكانيات إنتاجية ضخمة حيث تولى الإنتاج المنتج جود ماهر البرغلي، والإخراج تحت إدارة المخرج سمير حسين، بإشراف عام من الفنان أيمن رضا، وانضمّ إلى بطولته إلى الآن كل من الفنانين أيمن زيدان ليكون بمثابة عودة له للدراما التلفزيونية بعد انقطاع خمس سنوات عنها، كم انضمت الفنانة أمل عرفة كأول فنانة بدور بطولة نسائية فيه، وكذلك بعد غيابها عن أعمال البيئة الشامية منذ عام 2015 حيث شاركت في الجزء الثاني من مسلسل «الغربال»، بالإضافة لمشاركة الفنانين أيمن رضا وحسام تحسين بك بأدوار بطولة.

وكان المخرج حسين أعلن مؤخراً أن العمل سيسبقه «كاستينغ» للراغبين في الانضمام إليه، سيعلن عنه فريق الإنتاج عبر المواقع الصحافية الفنية، وأن الباب مفتوح فيه للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى