اقتصاد

الأفران تهدّد بالإضراب المفتوح!

حذّر نائب رئيس اتحاد المخابز والأفران في لبنان علي إبراهيم «من عدم البت بموضوع محاضر الضبط التي نُظّمت بحق الأفران»، معتبراً أنها  «كانت بمثابة تجن وكيدية على الأفران آنذاك، خصوصاً أن وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمة قد أنصف أصحاب الأفران وزاد سعر ربطة الخبز 900 غرام 500 ليرة لبنانية».

وأعلن اتحاد نقابات المخابز والأفران في لبنان الإضراب المفتوح في حال لم تلغ كل هذه المحاضر، معتبرين أنه «تم تسطيرها بشكل مخالف للواقع في حق أصحاب الأفران».

وأشار إبراهيم إلى أن «ما حصل كان خلافاً بين وزارة الاقتصاد والأفران على صحة ما كانت تطرحه نقابات الأفران منذ فترة طويلة».

 وقال «لقد وعدنا وزير الاقتصاد الأسبق منصور بطيش بإلغاء هذه المحاضر وكذلك فعل الوزير الحالي راوول نعمة، إلاّ أننا فوجئنا باستدعاء الأفران والمخابز إلى حضور جلسة محاكمة في 1 تشرين الأول المقبل، علماً بأن الأفران تمرّ حالياً بأزمات ومصاعب شتى لتأمين الرغيف، أولها غياب اليد العاملة الخبيرة ونوعية رديئة من الطحين»، وناشد إبراهيم وزير الاقتصاد «العمل فوراً على معالجة هذا الموضوع وإقفال الملف لدى القضاء».

 وأكد أن «الاتحاد يقدّر ويحترم عمل القضاء النزيه، آملين منه البت إيجاباً بهذا الملف، علماً بأننا لسنا ضد القضاء الذي يقوم بواجباته، ولا نضغط عليه ببياننا هذا».

وأوضح أنه وجه كتاباً إلى وزير الاقتصاد والتجارة بناء على طلبه، لبت موضوع محاضر الضبط منذ شهر ولغاية اليوم لم يُبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى