ثقافة وفنون

«بذرة الإجاص»… عرضٌ مسرحيٌ موجّه للأسرة والطفل

} فاطمة ناصر

استضافت خشبة مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية على مدى سبعة أيام العمل المسرحي الخاص بالأطفال «بذرة الإجاص» لفرقة المسرح القومي في المحافظة وسط حضور جمهور واسع من الأطفال وذويهم.

العرض الذي جاء في قالب كوميدي هادف من تأليف الدكتور حمدي موصللي وإخراج فائز صبوح يؤكد ضرورة بناء الوطن من خلال بناء الإنسان الذي يتحلّى بالقيم والمبادئ، بعيداً عن الفساد والظلم وفق ما يرى صبوح في تصريح صحافي له، مشيراً إلى أن العرض ليس موجّهاً فقط للأطفال بل للأسرة أيضاً ومن خلالها إلى كل شرائح المجتمع.

ونوّه صبوح بالحــضور الذي واكب العمل ما يؤكد قدرة المسرح الهــادف على الاستقطاب برغم كل الظروف التــي نمر بها ويــبرز ضرورة دعم المسرح لإنتاج أعمــال قادرة على تقديم الأفضل وبسوية عالية تلبي ذائــقة المجتــمع وتنهض به.

ورأى الفنان نبيل مريش الذي يؤدي شخصية الملك أن العمل يحمل الفنان مسؤولية مضاعفة لكونه موجهاً للأطفال والأسرة بشكل عام لإيصال مقولته بالشكل الصحيح وضمن صيغة تحقق المتعة والفائدة في الوقت ذاته.

الفنانة ريم نبيعة إحدى بطلات العمل بدور الوزيرة الأولى اعتبرت أن مسرح الأطفال يأتي في إطار السهل الممتنع ويحمل الفنان عبئاً مضاعفاً ويفرض عليه بذل جهد إضافي لإقناع الطفل وإمتاعه وتقديم عرض فرجة متكامل والعمل من تمثيل نبيل مريش وريم نبيعة ومحمد أبو طه ومصطفى جانودي وفائز صبوح ومحمود كعيد ومجد عمران وتم وحمزة صبوح إضافة إلى مشاركة فرقة رمال للمسرح الراقص بلوحات فنية راقصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق