الوطن

«الوطني الحرّ» زار السفارة السورية: لتفعيل العلاقة مع دمشق

زار نائب رئيس «التيار الوطني الحرّ» لشؤون العمل الوطني الوزير السابق طارق الخطيب، بتكليف من رئيس «التيار» النائب جبران باسيل، على رأس وفد، مقر السفارة السورية في اليرزة، حيث التقى السفير السوري علي عبد الكريم علي.

بعد الترحيب بالوفد، أكد علي، بحسب بيان للجنة المركزية للإعلام في «الوطني الحرّ»، «ثبات العلاقة الاستراتيجية بين دمشق و»التيار»، ومتانتها، ومنعتها، وفي مقدمها، الحفاظ على وحدة الأرض، ومكافحة الإرهاب، الذي يستدعي مزيداً من التنسيق والتعاون بين الجيشين اللبناني والسوري»، مذكراً بـ»نجاح تجربة تطهير جرود سلسلة الجبال الشرقية من رجس الإرهاب، الذي تحقّق، بفضل التعاون بين الجيشين والمقاومة».

وجدّد تأكيد سورية «التمسك بالحقوق العربية كافة، خصوصاً إقامة أفضل العلاقات مع لبنان، الذي تربطه مع سورية، أرض واحدة، ومصير مشترك، وأواصر قربى ولو كان لكل من البلدين، دستور ونظام سياسي خاص به».

وشدّد الخطيب بدروه، على «ضرورة تفعيل العلاقات اللبنانيةالسورية، لما فيه ضمان مصلحة البلدين، وفق رؤية «التيار» الثابتة لهذه العلاقات» وأكد «تمسك التيار وباسيل، بالاحترام المتبادل مع القيادة السورية، متمنياً «لها وللشعب السوري الخروج من أزمته الراهنة».

كذلك أبدى الطرفان حرصهما على «التواصل وتعميق التنسيق، خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر فيها المنطقة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى