الوطن

«ملتقى حوار وعطاء» بحث وأبو شرف إنشاء جبهة إنقاذ وطنية

زار وفد «ملتقى حوار وعطاء بلا حدود» نقيب الأطباء البروفسور شرف أبو شرف في بيت الطبيب، ضمن إطار زياراته لنقباء المهن الحرّة والاتحادات، ضم الوفد المحامي عمر زين والدكاترة عايدة الخطيب، دال حتي ورياض صوما والعميد المتقاعد جورج جاسر وأميرة سكر.

وعرض المجتمعون الوضع الوطني والصحي والمعيشي، وشددوا على «أهمية النقابات والاتحادات المنتخبة ديمقراطياً وفعاليتها، هي التي تمثل شريحة واسعة من الشعب اللبناني لتأخذ المبادرة الفعلية والسريعة في إنشاء جبهة إنقاذ وطنية لتقف بوجه المحاولات الرامية إلى تفتيت الوطن والنهوض به ليأخذ دوره الطبيعي والفاعل إقليمياً ودولياً»، معتبرين أن «هذا لا يتحقّق إلاّ بالمواطنة وبالتزام مصالح الوطن والمواطن بعيداً عن المحاصصة والعصبية والمذهبية والطائفية».

وتم الاتفاق مع النقيب على «ضرورة طرح رؤية مستقبلية للوطن تتضمن خطة عمل متكاملة تتضافر جهود القوى الوطنية الصادقة والفاعليات النقابية للمهن الحرّة والاتحاد العمالي العام على تطبيقها، على أن يوافق ذلك برنامج عمل للخروج من الأزمة التي يمرّ فيها الوطن».

واعتبروا أن «لقاء النقابات والاتحاد العمالي العام في مقر نقــابة المحــرّرين، خطوة أولى في هذا الســـبيل ولا بدّ من أن يتبعــها اتصــالات تشــمل جميــع النقــابات المهنــية تعزيزاً للإنطــلاق نحو الهدف المنشود للخلاص والإنقاذ والنهوض».

ونقل الوفد للنقيب أبو شرف تحيات منسق الملتقى الدكتور طلال حمود الموجود حالياً خارج لبنان، وأكد له «رغبة الملتقى في تنشيط كل أنواع التعاون والتنسيق مع نقابات المهن الحرّة خصوصاً نقابة الأطباء في بيروت، بهدف العبور بلبنان إلى برّ الأمان سريعاً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى