رياضة

نهائي الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين

ليكرز ممثلاً للغرب في النهائي بفوزه على ناغتس

أحرز ليبرون جيمس 38 نقطة واستحوذ على 16 كرة مرتدة ومرر 10 كرات حاسمة، ليقود لوس أنجليس ليكرز للتأهل إلى نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين لأول مرة منذ 10 سنواتوفاز لوس أنجليس ليكرز بنتيجة 117-107 على دنفر ناغتس في المباراة الخامسة، ضمن السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات، من مواجهتهما بنهائي القسم الغربي. وسجل أنطوني ديفيز 27 نقطة لصالح ليكرز، الذي بلغ نهائي الدوري لأول مرة منذ العام 2010، حين هزم بوسطن سيلتيكس في 7 مباريات. وسيلتقي ليكرز في النهائي مع بوسطن سيلتيكس أو ميامي هيت.

وخلال اللقاء المثير، أحرز نيكولا يوكيتش 20 نقطة واستحوذ على 7 كرات مرتدة مع دنفر، كما سجل جيرامي غرانت 20 نقطة، بينما أنهى جمال موراي، الذي تعرّض لإصابة في الركبة اليمنى خلال الشوط الأول، اللقاء مسجلا 19 نقطة، بالإضافة لتمرير 8 كرات حاسمة. وبذلك، انتصر ليكرز 4-1 في المواجهات التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات.

وكان ناغتس المصنف الثالث في الغرب عوض تأخره (3-1) في الجولتين السابقتين بالأدوار الإقصائية أمام يوتا جاز ولوس أنجليس كليبرز، لكن المهمة كانت صعبة أمام ليكرز صاحب المركز الأول في القسم الغربي.

وقلص ناغتس الفارق إلى (103-99) بفضل ثلاثية من يوكيتش قبل 4 دقائق و35 ثانية على النهاية، لكن جيمس سجل 9 نقاط متتالية ليحسم انتصار ليكرز.

وعلى المقلب الآخر، حول بوسطن سيلتيكس تأخره في الشوط الأول وقلص الفارق مع ضيفه ميامي هيت في السلسلة بفضل تألق جيسون تيتوم في الربع الثالث ليقود فريقه للفوز 121-108 في نهائي القسم الشرقي.  وأنهى تيتوم المباراة بأعلى رصيد من النقاط بتسجيله 31 نقطة بينها 17 في الربع الثالث عندما سجل سيلتيكس المصنف الثالث 41 نقطة في هذا الربع مقابل 501 في الشوط الأول بأكمله. وقاد الفوز سيلتيكس للمباراة السادسة في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات (أقيمت ليل أمس الأحد) بعدما قلّص الفارق مع هيت المتقدم 3-2. ويحتاج ميامي هيت لانتصار واحد فقط ليتأهل إلى أول نهائي له منذ العام 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق