الوطن

أخبار الوطن

 

فلسطين المحتلة

{ أطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب رئيس الوزراء زياد ابو عمرو، ممثل روسيا الاتحادية لدى دولة فلسطين غوتشا بواتشيدزه، أمس، على آخر التطورات.

وناقش الطرفان في الوضع السياسي في المنطقة بشكل عام، والتطوّرات التي تشهدها الساحة الفلسطينية، خاصة في ما يتعلق بسعي القيادة الفلسطينية لإجراء الانتخابات العامة وإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية.

وثمّن أبو عمرو موقف روسيا الداعم للشعب الفلسطيني، وشكرها على مساعيها لإنجاح المصالحة الوطنية الفلسطينية، وعلى المساعدات التي قدّمتها وتقدمها لمواجهة جائحة كورونا.

بدوره، أكد ممثل روسيا استعداد بلاده لمواصلة تقديم كافة الدعم للشعب الفلسطيني، سواء على الصعيد السياسي من أجل نيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة أو على الصعيد الصحي بتقديم كافة الامكانيات للحكومة الفلسطينية لمواجهة وباء كورونا.

{ أكد سفير جمهورية باكستان لدى سورية سعيد محمد خان، أن بلاده لن تقبل بالتخلي عن القضية الفلسطينية، رغم الضغوط التي تتعرض لها، وموقفنا ثابت ولن يتغيّر تجاهها.

وشدّد السفير محمد خان لدى لقائه مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، أمس الأحد، على أن الشعب الباكستاني وحكومة بلاده يرفضان التطبيع مع الاحتلال الصهيوني ما لم يأخذ الشعب الفلسطيني حقه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد أن أي تطبيع بين الكيان الصهيوني والعرب قبل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة سينتج عنه استمرار الكيان الصهيوني بالممارسات الوحشية ضد الفلسطينيين. وأشار إلى أن السلام سيتحقق في العالم اذا ما تم تطبيق قرارات الشرعية الدولية فيما يخص القضية الفلسطينية.

الشام

{ بحث كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي خلال اتصال هاتفي مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون الجهود لحل الأزمة في سورية.

واستعرض الجانبان سبل المضي في العملية السياسية ومواصلة عمل لجنة مناقشة الدستور بهدف التوصل إلى حل للأزمة في سورية في إطار احترام السيادة الوطنية ووحدة الأراضي السورية.

وكان بيدرسون بحث الأسبوع الماضي مع نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشنين الجهود لحل الأزمة في سورية، في ما أعلن ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف غينادي غاتيلوف أمس، أن انعقاد الجولة الجديدة للجنة مناقشة الدستور سيتم في أقرب وقت.

العراق

{ تعتزم الحكومة الاتحادية، أمس، إرسال 320 مليار دينار الى اقليم كردستان مقابل 50% من واردات المنافذ الحدودية، بينما تجرى مباحثات بين بغداد واربيل بشأن موازنة 2021.

وقال المتحدث الرسمي لنائب رئيس وزراء الاقليم، سمير هورامي، في تصريح لوسائل اعلامية حكومية، إنه «تم الاتفاق بشكل مبدئي بين الطرفين بشأن موازنة العام الحالي»، لافتاً إلى أن «بغداد سترسِل 320 مليار دينار الى اقليم كردستان مقابل 50% من واردات المنافذ الحدودية».

وأضاف أن «حكومة الإقليم متواصلة من خلال اللقاءات والاجتماعات مع الحكومة الاتحادية من اجل صياغة استراتيجية مالية للعراق».

الأردن

{ أعلن ديوان الخدمة المدنية أمس، عن البدء بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تخطيط التعاقب الوظيفي في دوائر الخدمة المدنيّة والتي تشمل 29 دائرة.

ويُمكن التعاقب الوظيفي، الدوائر من الاستمرار في تقديم خدماتها وعدم تأثرها باي تغييرات تطرأ على الموارد البشرية.

{ أعلن صندوق المعونة الوطنيّة عن آلية صرف المعونة المالية الشهرية المتكرّرة للمنتفعين من برامج الصندوق عن شهر أيلول الحالي، وفقًا للحروف الأبجدية لاسم المنتفع.

الكويت

{ دشن وزير التجارة والصناعة خالد الروضان أمس، مركز الكويت لرواد الأعمال وذلك ضمن خطة وزارة التجارة والصناعة لاستكمال رؤية الكويت 2035.

وأكدت «التجارة» في بيان أن الخدمات التي يقدمها مركز الكويت لرواد الأعمال هي تأسيس الشركات بالإضافة الى توثيق العقود، موضحة ان المراجعة ستكون وفقاً لنظام المواعيد المسبقة عبر kbc.gov.kw.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق