الوطن

لقاء تضامني مع لبنان في إيطاليا: الأولوية لإعادة الإعمار بعد الانفجار

 

قالت سفيرة لبنان في روما ميرا ضاهر «إنّ اللقاء التضامني مع لبنان في سان جورجيو دل سانيو في محافظة بينيفنتو جنوب إيطاليا كان ممتازاً، فقد اتضح أكثر من أيّ وقت مضى انّ الشعب الإيطالي ليس بمنأى عن المشاكل التي نعانيها، وأنّ الاستقرار في لبنان أو عدمه له تأثيرات على المنطقة بأسرها، وأيّ تجاهل لما يحصل في منطقة الشرق الأوسط له انعكاساته السلبية على الجميع. وقد أكدنا أولويات لبنان بالنسبة إلى الدعم، التي تتمثل بإعادة الإعمار وصمود اللبنانيين في أرضهم».

جاء ذلك أثناء اختتام فاعليات مهرجانات مدينة بنفينتو التي بدأت في مطلع شهر تموز الفائت وانتهت أمس بلقاءات تضامنية وتكريم شخصيات قدّمت الكثير من السلام والتقدّم الاجتماعي، وندوة حول الشرق الأوسط شاركت فيها سفيرة لبنان في إيطاليا ميرا ضاهر وسفيرة فلسطين في إيطاليا عبير عوده، في حضور رئيسة البعثة الديبلوماسية لجامعة الدول العربية في روما إيناس كاوي.

جاء اللقاء ضمن المهرجان الثالث عشر الذي نظمته جمعية «كمبانيا» الأورومتوسطية، تحت أسم «مارتساني للثقافة والآداب»، تميّز بمشاركة سفيرة لبنان في الحفل الذي تحوّل لقاء تضامنياً مع لبنان وفلسطين.

وأكد المشاركون الإيطاليون أنّ «إيطاليا مستمرّة بدعم لبنان في المسائل الاقتصادية والسياسية التي يحتاجها للنهوض من أزمته الراهنة، وأنّ إيطاليا ستساهم في دعم الاستقرار والنمو الاقتصادي والاجتماعي في لبنان». وتمنّوا أن «ينجح لبنان بعد اعتذار الرئيس المكلف مصطفى أديب في اجتياز الأزمة».

ونقلت «الوكالة الوطنية للإعلام» عن السفيرة ضاهر التعبير عن امتنانها وامتنان لبنان للدعم الإيطالي، تجسيداً للعلاقات المميّزة بين البلدين. ودعت إلى «مساهمة إيطاليا مع المجتمع الدولي في مساعدة لبنان للنهوض باقتصاده وإزالة تبعات انفجار المرفأ».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى