الوطن

وفاة أمير الكويت الشيخ 
صباح الأحمد الجابر الصباح

أعلن الديوان الأميري الكويتي في بيان بثه التلفزيون الحكومي، أمس، عن وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي كان يخضع للعلاج بأحد المستشفيات في الولايات المتحدة الأميركية منذ يوليو الماضي.

وقال الديوان الأميري في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية أيضاً: «ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والعربي والإسلامي وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت».

وقطع التلفزيون الكويتي الحكومي بثه المعتاد في وقت سابق، وبدأ في إذاعة آيات من القرآن الكريم.

وكانت وكالة الأنباء الكويتية قد ذكرت في يوليو الماضي، أن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وصل إلى الولايات المتحدة، لاستكمال العلاج بعد عملية جراحية خضع لها.

وتولى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الحكم في الكويت في 29 يناير 2006، ويبلغ من العمر 91 عاماً، وهو الأمير الخامس عشر للبلاد، والابن الرابع للشيخ الأحمد الجابر الصباح من زوجته منيرة العثمان السعيد العيّار.

يذكر أنّ أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، غادر البلاد في 23 تموز/يوليو الماضي، متوجهاً للعلاج في الولايات المتحدة بعد أن ساءت حالته الصحيّة مؤخراً.

وكُلّف ولي العهد نواف الأحمد الصباح بمتابعة «بعض اختصاصات الأمير الدستورية مؤقتاً»، بعد الإعلان عن تدهور الحالة الصحيّة لأمير الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى