عربيات ودوليات

الصين على استعداد لتوسيع التعاون مع كوبا

أعلن وزير الخارجية الصيني وانغ يي أول أمس، أن «الصين تقف على أهبة الاستعداد للعمل مع كوبا لتعميق الثقة السياسية المتبادلة، وتوسيع التعاون من حيث النطاق والعمق، وتعزيز الصداقة التقليدية بين البلدين بهدف تحقيق نتائج جديدة».

وصرح وانغ بذلك أثناء حضوره حفل استقبال أقامته السفارة الكوبية للاحتفال بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وكوبا.

وقال الدبلوماسي الصيني: إن «الصين وكوبا أصبحتا شقيقتين ورفيقتين وصديقتين جيدتين منذ إقامة العلاقات الدبلوماسيّة قبل ستين عاماً، كما أنهما عند نقطة انطلاق تاريخية جديدة»، موضحاً أن «الصين مستعدّة للعمل مع كوبا لتنفيذ التوافق المهم الذي توصل إليه رئيسا البلدين، وتعميق الثقة السياسية المتبادلة، وتوسيع التعاون من حيث النطاق والعمق، وتعزيز الصداقة التقليدية بينهما لتحقيق نتائج جديدة».

وعلى هامش الحفل، ألقى وزير الشؤون الخارجية الكوبي برونو رودريجيز والسفير الكوبي لدى الصين كارلوس ميجيل بيريرا كلمة خلال الحفل.

وأعرب الجانب الكوبي عن تمسكه الصارم بـ»سياسة صين واحدة»، واستعداده لـ»العمل مع الصين لتوسيع التعاون البراجماتي باستمرار في جميع المجالات، ورفع راية معارضة الهيمنة والأحادية والحمائية، والتعاون الوثيق في الشؤون الدولية، ودفع العلاقات الكوبيةالصينية إلى مستوى جديد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق