الوطن

الكويت تشيّع جثمان أميرها الشيخ صباح الأحمد وأميرها الجديد يصف المرحلة الراهنة بالخطيرة

 

شيّعت الكويت أمس جثمان الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي توفيّ أول أمس في مستشفى في الولايات المتحدة.

وكانت لحظات الصلاة على جنازة الأمير الراحل في مسجد بلال بن رباح مؤثرة، وشارك في صلاة الجنازة أمير البلاد الجديد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، ورئيس مجلس الوزراء، وعدد من الشخصيات من خارج الكويت، وعلى رأسهم أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الإماراتي.

وجرت مختلف مراسم الجنازة وسط إجراءات احترازية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجدّ، إذ حرص المشاركون في مراسيم التشييع على ارتداء الكمامات، وتمّت الصلاة وسط تباعد جسدي بين المصلين، واقتصرت الجنازة على عائلة الأمير الراحل وبعض الشخصيات من خارج البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية في وقت سابق عن وزير شؤون الديوان الأميري، قوله «امتثالاً لمتطلبات السلامة والصحة العامة فإن الديوان الأميري يقدّر مشاعر المواطنين الكرام والمقيمين الفياضة في التعبير عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم. ويعلن الديوان أن الحضور في مراسم دفن جثمانه الطاهر سيقتصر على أقرباء سموّه فقط».

وكان جثمان الأمير الراحل وصل إلى المطار الأميري في الكويت قادماً من الولايات المتحدة، وفي أرض مطار العاصمة الكويتية تم إنزال جثمان الأمير الراحل من الطائرة، والذي كان مغطى بعلم الكويت واستقبله أمير البلاد الجديد وقبله، حيث كان محمولاً من رجال الحرس الأميري.

وأدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمس، اليمين الدستورية أميراً جديداً للكويت، ووصف المرحلة بالخطيرة وتتطلّب توحيد الصفوف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى