اقتصاد

الأسمر يشكر اللجان النيابية

 

 رفض رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر «مبدأ رفع الدعم التدريجي المقترح على الدواء والمشتقات النفطية الذي يصبّ في خانة القرارات العشوائية التي اتخذت وتتخذ، ولا تؤدي إلاّ إلى مزيد من الفقر والإذلال لهذا الشعب وتحميله وزر سياسات مالية خاطئة وهندسات كارثية أودت بالبلاد إلى شفير الإفلاس والانهيار».

ووجّه الأسمر في بيان، الشكر إلى اللجان النيابية على إقرارها مبدأ الدولار الطالبي، مطالباً حاكم مصرف لبنان بتأمين مستلزماته التطبيقية. وإقرار اللجان «مشروع قانون الإثراء غير المشروع الذي يمهّد الطريق أمام مكافحة الفساد والشروع بالإصلاح».

وطالب «اللجان بتأجيل درس اقتراح القانون الرامي إلى إلزام الصناديق والمؤسسات ومنها تعاونية موظفي الدولة وغيرها، تسديد المِنَح التعليمية مباشرة إلى المدارس المعنية، لما يشكله هذا الاقتراح من اعتداء على حرية الناس في صرف أموالهم، ولكونه يضع رقاب الأهالي تحت سكين الدولة والمدارس ويصبح التلاميذ في مدارسهم ودوامهم عرضة للابتزاز الناتج عن الصعوبات الإدارية والمالية التي تطرأ، ونراها كل يوم في التعامل مع الإدارات والمؤسسات الرسمية».

وأكد الأسمر «دعم المدارس الرسمية والجامعة اللبنانية أسوةً بما هو مطروح في اللجان النيابية من دعم للمدارس الخاصة المتعثرة، وذلك من مبدأ ضرورة تعزيز التعليم الرسمي في هذه المرحلة الذي يشكّل مع المستشفيات الحكومية والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الضمانة الوحيدة المتبقية لأكثر من 90% من الشعب اللبناني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى