الوطن

أخبار

 

ـ بحث رئيس تيار «المردة» النائب السابق سليمان فرنجية في دارته في بنشعي، مع السفير الألماني في لبنان أندرياس كيندل، في حضور جان بطرس، في عدد من الملفات، منها ملف تشكيل الحكومة والملف الاقتصادي،  إضافةّ الى المبادرة الفرنسية والأوضاع في المنطقة. وعقد فرنجية إجتماعاً مع السفير المصري في لبنان ياسر علوي، في حضور أنطوان مرعب. وتطرقوا بحسب بيان المكتب الإعلامي للمردة إلى «مجمل الأوضاع والتطورات ولاسيما ملف ترسيم الحدود البحرية، إضافةً إلى ملف تشكيل الحكومة اللبنانية والأوضاع الإقليمية والدولية».

ـ غرّد الوزير السابق يعقوب الصرّاف عبر حسابه على «تويتر»، قائلاً «الرئيس ميشال عون إجريه بالأرض ما بيتزعزع ومعنوياته عالية لأن إيمانه بالله كبير».

ـ استمع المحقق العدلي في جريمة انفجار مرفأ بيروت القاضي فادي صوان، أمس، إلى إفادة وزير العدل السابق أشرف ريفي بصفة شاهد.

كما استمع إلى إفادة القاضي المتقاعد مروان كركبي بالصفة عينها، والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة القضايا في وزارة العدل. وباستماعه إلى إفادة الوزير السابق شكيب قرطباوي في جلسة يعقدها  اليوم الخميس، يكون صوان قد أنهى جلسات الإستماع إلى إفادات كل وزراء العدل الذين تعاقبوا على الوزارة منذ تشرين الثاني 2013، تاريخ دخول الباخرة «روسوس» إلى مرفأ بيروت ولغاية 4 آب الماضي، تاريخ انفجار نيترات الأمونيوم، وهم: وزيرة العدل الحالية ماري كلود نجم والوزراء السابقون: ألبرت سرحان، سليم جريصاتي وأشرف ريفي.

ـ أطلق مسلحون مجهولون النار باتجاه «فان» لنقل الركّاب يقوده المدعو غ.ع.ر. قرب مفترق بلدة إيعات، وفروا إلى جهة مجهولة. وأدى إطلاق النار إلى إصابة المواطن م.ص.ع. في ساقه. وحضرت عناصر من القوى الأمنية إلى المكان، وفتحت تحقيقاً في الحادث.

ـ دخلت مجموعة من المحتجين إلى أحد المصارف في وسط بيروت (المركز الرئيسي)، للمطالبة بأموال المودعين، وذلك في إطار الدعوات التي أطلقوها بالدخول إلى كل المصارف، احتجاجاً على السياسة المالية ولمعرفة مصير أموال المودعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى