ثقافة وفنون

انطلاق تظاهرة سينما الهواء الطلق مجدداً بعد غياب

} رشا محفوض

بعد توقف فرضته الإجراءات المتخذة للتّصدي لفيروس كورونا تعود تظاهرة سينما الهواء الطلق لتعرض على الجمهور جديد الأفلام السورية.

التظاهرة التي تقيمها المؤسسة العامة للسينما في منطقتي السلمية بحماة وعيون الوادي في حمص ستعرض ابتداء من الساعة 7 مساء يوم غدٍ ولغاية الـ 19 من الشهر الحالي أفلام «دمشق حلب» و»العاشق» و»ما ورد» من إنتاج المؤسسة.

يذكر أن فيلم «دمشق حلب» إخراج باسل الخطيب وسيناريو تليد الخطيب يتناول حكاية رحلة افتراضية في حافلة من دمشق إلى حلب ويجتمع فيها أشخاص مختلفو التوجهات والأعمار ومن بينهم مذيع سابق جسّد دوره الفنان الكبير دريد لحام ينوي زيارة ابنته في الشهباء، حيث تُعرَّض لسلسلة من المواقف.

أما فيلم «العاشق» تأليف وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد فتنطلق أحداثه من قصة حياة مخرج سينمائي يصوّر فيلمه الأول ليعبر من خلاله إلى ذكرياته في قريته الساحلية الصغيرة والمهمّشة وطفولته ونشأته فيها وقصة حبه الأول وما صاحبها من خيبات وما يعيشه في الزمن الراهن في حياته الجديدة بالمدينة.

أما فيلم «ما ورد» إخراج أحمد إبراهيم أحمد وسيناريو سامر محمد إسماعيل عن قصة «عندما يقرع الجرس» للكاتب محمود عبد الواحد فيرصد حكاية ثلاثة رجال يقعون في غرام امرأة تعمل في تقطير زيت الوردة الشاميّة مقدماً رؤية للتغييرات الجذرية في بنية المجتمع السوري وصولاً إلى الحرب الإرهابية على سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى