اقتصاد

الأسمر بعد لقائه وزيرة العمل: قريباً سنكون في الشارع

عرضت وزيرة العمل في حكومة تصريف الأعمال لميا يمين في مكتبها في الوزارة، مع وفد من الاتحاد العمالي العام برئاسة بشارة الأسمر الواقع الاقتصادي والاجتماعي الراهن.

وأكد الأسمر بعد اللقاء «أن سياسة رفع الدعم ستؤدي إلى كارثة محتّمة على الطبقة العمالية، ونحن كاتحاد لن نسكت ولن نقف مكتوفي الأيدي امام هذا التوجه».

وأشار إلى أن «الاتحاد العمالي العام سيكون في الشارع قريباً جداً لرفض هذه السياسة، إن كان ذلك عن المحروقات او القمح، أو الدواء الذي إن رُفع الدعم عنه سيؤدي إلى إفلاس الضمان والمؤسسات الضامنة وشركات التأمين».

وأضاف «إن ما نراه من رفع للدعم في المستشفيات الكبيرة ومنها الجامعة الأميركية يؤشّر إلى هذه الكارثة، لأن المؤسسات الضامنة لن تستطيع دفع الفروقات وهذا ما لن نقبل به وسيكون لنا تحرك في هذا الإطار لوقف هذا المسلسل التدميري بحق الشعب اللبناني».

وطالب الأسمر وزيرة العمل بإعادة العمل بمبدأ تنسيب عمال البلديات للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وكذلك طالب بحماية أموال الضمان ، والاتصال بحاكم مصرف لبنان ليصدر قراراً يستطيع بموجبه العامل أو الموظف أن يصرف تعويضه من الضمان على دولار يوازي 1500 ليرة حفاظاً على القيمة الشرائية لتعبه وجنى عمره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى