الوطن

عويدات احال كتاب فهمي حول هيئة إدارة السير إلى التفتيش القضائي

 

بعد أن ورد إلى النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات كتاب وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال العميد محمد فهمي حول تعميم بلاغات بحث وتحرّ ومنع سفر في حق موظفين تابعين لهيئة إدارة السير ومن بينهم رئيسة الهيئة هدى سلوم، حيث ورد في الكتاب أنّ الإجراءات جاءت مخالفة للأصول القانونية، وقد حدّدها كتاب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، أحال النائب العام التمييزي الكتاب المشار إليه إلى هيئة التفتيش القضائي ومجلس القضاء الأعلى عملاً بأحكام القانون في هكذا حالة، وذلك لاتخاذ الإجراء اللازم في حال التثبت من صحة ما ذكر، وعلى أن يُتابع الموضوع من قبل النائب العام التمييزي بصفته مشرفاً على أعمال النيابات العامة كافة.

 وأُفيد أنّ القاضي عويدات، وخلافاً لما ورد في بعض وسائل الإعلام، لم يحل النائب العام الإستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون إلى التفتيش القضائي.

وفي سياق متصل، ذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام»، أنّ رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج أوغست عطية أصدر قراراً اعتبر فيه أن استمرار سلوم في مركزها «مخالف للقانون منذ انتهاء فترة الثلاث سنوات لتعيينها في 24/5/2017».

وطلب التفتيش المركزي تعليق مفاعيل قرار ترفيع أيمن عبد الغفور الذي اتخذته سلوم لعدم قانونيته. كما اقترح تعيين مجلس إدارة جديد لهيئة إدارة السير والآليات والمركبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى