رياضة

دجوكوفيتش إلى ربع نهائيّ بطولة فرنسا للمرّة 14

واصل الصربي نوفاك دجوكوفيتش طريقه نحو المباراة النهائية من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بفوزه على الروسي، كارين خاتشانوف 6-4 و6-3 و6-3 وبلوغه ربع النهائيّ.

 ويسعى دجوكوفيتش، المصنف أولاً عالمياً، إلى إحراز لقبه الثاني على ملاعب رولان غاروس والثامن عشر في البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام، وسيلتقي في الدور التالي مع الإسباني بابلو كارينو بوستا، أو الألماني دانيال ألتماير.

ولم يخسر دجوكوفيتش أي مجموعة خلال البطولة الفرنسية، وأهدر 25 شوطاً فقط في أربع مباريات خاضها حتى الآن. وقال دجوكوفيتش الذي بلغ الدور ربع النهائي في رولان غاروس للمرة الـ14 في مسيرته والـ47 في مختلف البطولات الكبرى: «كانت المباراة متقاربة المستوى أكثر مما تدل عليه النتيجة، وبالتالي فأنا سعيد لتحقيق الفوز».

وأضاف: «طموحاتي دائماً عالية كما في كل مرة ألعب فيها في باريس. الآن يتعيّن علي التركيز على منافسي المقبل».

وهذا الفوز هو الـ35 لدجوكوفيتش منذ مطلع العام الحالي، وكانت النقطة السوداء الوحيدة في سجله استبعاده من بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية الشهر الماضي لتوجيهه كرة باتجاه احدى مراقبات الخط. كما توّج بطلا لدورتي سينسيناتي الاميركية وروما.

وخلال المباراة، أصاب البطل الصربي، عن غير قصد، حكم (مراقب) الخط بالكرة، أثناء محاولة صد إرسال خاشانوف، فارتدت الكرة من إطار مضربه وارتطمت بوجه حكم الخط المجاور. ليعلّق قائلاً: «يا إلهي!، كان الأمر محرجاً للغاية.. لقد حدث لي وللعديد من اللاعبين الآخرين خلال الخمسة عشر عاماً الماضية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى