آخر الأخبار

افتتاح قسم إضافي لكورونا في «مستشفى نبيه بري» بالنبطية

افتتح «مستشفى نبيه بري الجامعي الحكومي» في مدينة النبطية، قسماً جديداً إضافياً لمرضى «كورونا» الذي أنجز تجهيزه وتدريب فريقه التمريضي ليكون في استقبال المرضى، بالإضافة إلى القسم الأساسي الذي افتتح مع بداية تفشي فيروس كورونا مطلع العام الحالي.

وأقيم للمناسبة حفل حضره رئيس مجلس إدارة المستشفى ومديرها العام الدكتور حسن وزنة ورؤساء الأقسام الطبية وأطباء وممرضون.

وشرح وزنة «الجهود المبذولة عالمياً ومحلياً لمواجهة تفشي فيروس كورونا الذي شكل في بدايته أزمة حقيقية لدى الكثير من الدول العالمية حول آلية الإجراءات المقرّرة لمنع تفشيه»، لافتاً الى أن «لبنان لديه خصوصية في مواجهة هذا الفيروس، نتيجة الأوضاع الاقتصادية والسياسية غير المستقرّة وتشوبها تعقيدات كثيرة».

وأضاف «أقول بكل تفاؤل وبكل طاقة دائمة، إننا في هذا المستشفى ومنذ 22 عاماً كنّا النموذج الأفضل: أنتم الطاقم الطبي والتمريضي والإداري كنتم الأفضل وستستمرون كذلك خصوصاً في موضوع مواجهة فيروس كورونا. أيضاً كنّا الأوائل في لبنان بآلية التعاطي مع تفشي كورونا والبقية كانوا يأخذون منكم النموذج والأفكار والتنظيم والعمليات التي تقومون بها».

وتابع «إننا اليوم نفتتح قسماً إضافياً لمرضى كورونا، وسينضم هذا القسم إلى القسم الأساسي الذي نستقبل فيه مرضى كورونا منذ بداية الأزمة مطلع السنة الحالية. وبات لدينا طابقان مستقلان ومنفصلان تماماً عن بقية أقسام المستشفى والقسم الجديد يضم 16 سريراً بينهم 5 أسرّة للعناية الفائقة وبذلك يصبح لدينا في قسم الكورونا كاملاً في المستشفى 38 غرفة من ضمنها 22 غرفة عناية فائقة وقد تمّ تجهيزه بفريق تمريضي مختص أتمّ دورات في هذا المجال».

وأشار إلى أن القسم منفصل ومستقل عن أقسام المستشفى الأخرى، فيه قسم للطوارىء ومختبر لفحصPCR  وغرف عزل وكامل المعدات التي أُنجزت من قبل وزارة الصحة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى