آخر الأخبارمقالات وآراء

حزب يخدم الشعب إضاءات على إنجازات حزب العمل الكوري في الذكرى الـ 75 لتأسيسه

ظل حزب العمل الكوري يخدم أبناء الشعب على مدى 75 عاماً منذ تأسيسه في يوم العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول عام 1945 وقد اتخذ الاعتناء بمصيرهم على مسؤوليته رسالة له.

في بداية تأسيسه، حرص على إقامة السلطة الشعبية (اللجنة الشعبية المؤقتة لشمالي كوريا) التي تعمل على حماية مصالح الشعب وتحقيقها، في فبراير/ شباط عام 1946 لتمارس مختلف الإصلاحات الديمقراطية أولاً وقبل غيرها دون إبطاء. فقد تمّ في كوريا الديمقراطية تطبيق الإجراءات الشعبية واحدة تلو الأخرى، مثل قانون الإصلاح الزراعي (مارس/ آذار 1946)، وقانون المساواة بين الجنسين (يوليو/ تموز 1946)، وقانون تأميم الصناعات الرئيسية (أغسطس/ آب 1946). بفضل هذه الإصلاحات، صار بوسع الفلاحين أن يدبّروا حياة جديدة بمجهوداتهم الذاتية على الأراضي الموزعة عليهم بلا مقابل، بينما أصبح العمال يمارسون النشاطات الخلاقة المثمرة في ظلّ منافع نظام عمل الثماني ساعات في اليوم، كونهم سادة المصانع ووسائل الإنتاج، وأضحت النساء يشاركن بحرية في الحياة الاجتماعية، متمتعات بحقوق مساوية للرجال بعد تحرّرهن من الأصفاد الإقطاعية.

ومضت جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية التي تأسّست في سبتمبر/ أيلول عام 1948 في بنائها تحت قيادة حزب العمل الكوري لتصبح بلداً يغدو فيه أبناء الشعب سادة جميع الأشياء، وتوضع جميع الأشياء في خدمتهم.

كما أنّ الإجراءات الشعبية المطبّقة في هذا البلد هي وحدها كافية لمعرفة مدى اهتمام هذا الحزب بمصالح أبناء الشعب.

بدأ هذا البلد تطبيق نظام العلاج المجاني العام منذ يناير/ كانون الثاني عام 1953، حين كانت الحرب الكورية (1950 – 1953) على أشدّها. إنّ تطبيق هذا النظام الذي يحتاج إلى مقادير هائلة من القوى البشرية والموارد المادية في تلك الفترة العصيبة التي كان فيها مصير البلاد في الميزان، كان قراراً جسوراً أصدره حزب العمل الكوري لجعل أبناء الشعب يتلقون العلاج دون أيّ همّ أو قلق من المال.

الأمر نفسه ينطبق على نظام التعليم الإلزامي المجاني العام. شرع هذا البلد بتطبيق نظام التعليم الإلزامي الابتدائي العام منذ أغسطس/ آب عام 1956 حتى في ظلّ الظروف العسيرة لإعادة الإعمار والبناء بعد الحرب من أجل رفع أنقاض الحرب، ونظام التعليم الإلزامي الثانوي العام منذ نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1958 في فترة بناء الأسس الاشتراكية. ومع تقدّم البناء الاشتراكي، أنشأ نظام التعليم الإلزامي العام لمدة 11 سنة اعتباراً من سبتمبر/ أيلول عام 1972، وفي الوقت الحالي، نظام التعليم الإلزامي العام لمدة 12 سنة.

إنّ سياسة حزب العمل الكوري الذي يخدم أبناء الشعب، تبلغ اليوم ذروتها.

لقد اتخذ رئيس لجنة شؤون الدولة كيم جونغ وون أولوية جماهير الشعب كمبدأ سياسي رئيسي لحزب العمل الكوري، وطرح شعاري «كلّ شيء من أجل الشعب، وكل شيء بالاعتماد على جماهير الشعب»، «ليخدم الحزب كله أبناء الشعب العظيم بنكران الذاتوبذلك، يدعو إلى وضع مصالح أبناء الشعب وتسهيلاتهم في المقام الأول عند تأدية أيّ عمل، وصون كرامتهم ومصالحهم بشكل كامل في أيّ حال من الأحوال.

في أغسطس/ آب الأخير خاصة، توجه مرتين إلى قرية دايتشونغ بقضاء وونبا في محافظة هوانغهاي الشمالية والتي تعرّضت لأضرار الفيضانات، حيث أشار إلى ضرورة إمداد سكان هذه المنطقة بالحبوب الغذائية والحاجيات المعيشية بالسرعة القصوى، وتحويل قرية المزرعة المتضرّرة إلى أخرى فردوسية على الأرض.

لقد صار المجتمع الدولي يحسّ مجدّداً، من خلال هذا الواقع، بالطبيعة الأصيلة لحزب العمل الكوري الذي يخدم أبناء الشعب.

سفارة جمهورية كوريا الديمقراطية في دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى