الوطن

«تجمّع العلماء»: لحكومة وحدة وطنية تعمل لإنقاذ لبنان

دعا «تجمّع العلماء المسلمين»، في بيان، رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى «الإسراع في الاستشارات النيابية الملزمة مقدمةً لتكليف شخص يستطيع إدارة الأزمة مقدمةً لإيجاد حلول لها، على أن يكون مستعداً لتأليف حكومة وحدة وطنية تعمل على إنقاذ لبنان من الأزمات التي يمر بها».

واستنكر «الكلام الصادر عن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، والذي تعرّض فيه لأشرف ظاهرة في لبنان بل في العالم: المقاومة اللبنانية».

ودعا حكومة تصريف الأعمال إلى «المواكبة الحثيثة للأوضاع المعيشية والاقتصادية، خصوصاً بعد الكلام غير المسؤول عن خطة لرفع الدعم عن الدواء والمحروقات والخبز والمواد الغذائية، وهذا ما قد يؤدي إلى ثورة شعبية عارمة تطيح الاستقرار والأمن، وعلى حكومة تصريف الأعمال ضرب المحتكرين وتجار السوق السوداء بيد من حديد، ومنع المستشفيات من فرض زيادات على الاستشفاء في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها الوطن».

ورأى أن «حكّام التطبيع تمادوا في خيانتهم، وآخرها اللقاء بين وزير الخارجية الصهيوني غابي أشكينازي والإماراتي عبدالله بن زايد في برلين وزيارتهما للنصب التذكاري للكذبة الصهيونية المسماة بالهولوكوست».

وسأل التجمّع بن زايد «هل سمع بمجازر الصهاينة في دير ياسين وقانا وصبرا وشاتيلا وحولا؟! أو أن لهم الحق في قتلنا ولا قيمة لشهدائنا عنده».

وندّد بالتفجير الإرهابي الذي حصل في منطقة الباب في حلب وبعودة التكفيريين الإرهابيين لشن هجمات على الجيش السوري في أكثر من منطقة كان آخرها ما حصل ليل أول من أمس في ريف السلمية الشرقي.

ودعا كذلك «الدولة السورية إلى حزم أمرها والبدء بعملية التحرير الأخيرة لكامل التراب السوري لأن الإرادة الشيطانية لمحور الشر الصهيوأميركيأردوغاني، لا يريد للأزمة السورية أن تنتهي، بل أن تبقى جرحاً نازفاً في جسم الأمة حمايةً للكيان الصهيوني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى