اقتصاد

أخبار اقتصادية

التدقيق الجنائي طلب معلومات

 

عُقد اجتماع بين فريق عمل شركة التدقيق الجنائي  Alvarez & Marsal  برئاسة جايمس دانيال والفريق المعين من قبل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، لمتابعة عملية التدقيق. وخلال الاجتماع تم البحث في لائحة المعلومات المطروحة من قبل شركة Alvarez & Marsal، على أن يرسل مصرف لبنان المعلومات المطلوبة نهار الثلاثاء المقبل.

 

موازنة 2021 لـ«أوجيرو»

التقى وزير المال في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال طلال حواط ووفداً من المدراء العامين في الوزارة، لمناقشة  المبالغ المتبقية للوزارة من موازنة 2020. كذلك تم البحث في مشروع موازنة 2021 المخصصة لهيئة «أوجيرو» والتحديات التي تواجهها وزارة الاتصالات، ولا سيما من ناحية تأمين المبلغ المطلوب لضمان استمرارية الهيئة والشبكة الثابتة في لبنان.

يمّين زارت سرايا طرابلس

زارت وزيرة العمل في حكومة تصريف الأعمال لميا يمين سرايا طرابلس حيث كان في استقبالها محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا وبحثت يمين في خلال اللقاء مع نهرا في شؤون دائرة العمل في الشمال والمشاكل التي تعترض الموظفين زلا سيما لجهة المساحة الضيقة، والتي تشغلها الدائرة مطالبة بـ»ضرورة إيجاد غرف إضافية تتسع لكل الموظفين».

وجالت يمين، في دائرة العمل في سرايا طرابلس واستمعت إلى شكاوى الموظفين، واطّلعت من رئيس الدائرة على أوضاع الموظفين واستمعت إلى مشاكلهم، وتابعت واقع العمالة الأجنبية وغير القانونية والمشاكل الميدانية هناك.

وأكدت دور وزارة العمل في حماية اليد العاملة اللبنانية في ظل تحديات البطالة التي تهدّد فئات كبيرة من الشعب اللبناني.

 

التحقيق  في نفوق مواشٍ

 

على إثر ورود معلومات عن وجود حالات تسمّم ونفوق قطيع مواشٍ في بلدة مشغرة في البقاع الغربي، أعطى وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى توجيهاته للفرق الفنية المختصة في الوزارة للمعاينة والكشف على القطيع والتحقّق من الحادث ليُبنى على الشيء مقتضاه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى