الوطن

الجيش: مداهمات في مقنة ويونين وتوقيف مطلوب ومصادرة أسلحة وذخائر

تخريج دورتي تدريب في كفرفالوس والعاقورة

أعلنت قيادة الجيشمديرية التوجيه في بيان أمس، أنه «أثناء قيام وحدات من الجيش بمداهمات في بلدتي مقنة ويونين في البقاع لتوقيف متورطين في إشكال وقع في وقت سابق بين عائلتين، تعرضت إحدى الدوريات لإطلاق نار ما اضطر العناصر إلى الردّ بالمثل فأصيب أحد المطلوبين وتم توقيفه، كما تمت مصادرة كمية من الأسلحة والذخائر. وسُلمت المضبوطات وبوشر التحقيق مع الموقوف بإشراف القضاء المختص».

على صعيد آخر، أقيم أمس، في منطقة كفرفالوس، حفل تخريج وتوزيع شهادات على عناصر من فوج التدخل الخامس، بعد أن تابعوا دورة «مداهمة» بنجاح، حضره قائد الفوج العقيد الركن محمد الأمين ممثلاً قائد الجيش العماد جوزاف عون، وعدد من الضباط.

وألقى الأمين كلمة اعتبر فيها أنه «وسط الظروف الدقيقة التي تمرّ بها البلاد، يعلّق اللبنانيون آمالهم على دور الجيش في تحصين الوطن أكثر من أي وقت مضى، وقد جسّد الجيش تلك الآمال بالصبرِ والإرادة والتفاني والتمسّك بالثوابت العسكرية والوطنية، وفي مقدمها الولاء المطلق للبنان، والابتعاد عن السياسة والأفكار الفئوية الهدّامة التي لا مكان لها بيننا على الإطلاق».

وفي الختام نفّذ المتخرجون تمريناً تكتياً، تخللته رمايات بالذخيرة الحية.

كما تمت أمس تمارين تدريبية شاركت فيها وحدات من فوج المجوقل والقوات الجوية، امتدت اعتباراً من 2/10/2020 ولغاية 9/10/2020، تحاكي فرضية مهاجمة مجموعة إرهابية محصّنة في منطقة العاقورة الجبلية.

وتضمنت التمارين رمايات بالذخيرة الحيّة من مختلف العيارات ومشاركة الطوافات وطائرات السيسنا والسوبر توكانو، بالإضافة إلى عمليات نقل الجرحى والإخلاء الجوي.

وعلى صعيد الخروق «الإسرائيلية» للسيادة اللبنانية، أعلنت قيادة الجيش، في بيان، أن طائرة مسيّرة عن بعد (Drone) تابعة للعدو «الإسرائيلي» خرقت أول من أمس الأجواء اللبنانية مقابل بلدة حولا لمسافة حوالى 30 متراً ولمدة 5 دقائق، ثم غادرت الأجواء في اتجاه الأراضي المحتلة. تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المقتة في لبنان».

وأعلنت القيادة في بيان آخر، تسجيل 5 خروق جوية من قبل طائرات استطلاع تابعة للعدو «الإسرائيلي»، تخلّلها تنفيذ طيران دائري فوق مناطق الجنوب. وتتم متابعة موضوع الخروق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى