رياضة

هل ينجح هيت بمعادلة الأرقام أو سيفعلها الليكرز؟

نهائي الدوريّ الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين

 

أحرز جيمي باتلر، 35 نقطة، وحقق 3 أرقام مزدوجة ليتغلب ميامي هيت 111-108 على لوس أنجليس ليكرز، ويتجنب خسارة نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين  (NBA)، ويجبر منافسه على خوض مباراة سادسة (أقيمت ليل أمس الأحد).

دخل هيت المباراة الخامسة وهو متأخر بواقع 3-1 في السلسلة التي ستحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات، لكنه رفض الاستسلام، وتجاوز 40 نقطة سجلها ليبرون جيمس لاعب ليكرز بعد أن قدّم عرضاً رائعاً في التصويبات الثلاثية والرميات الحرة بالإضافة لتفوق لاعبه باتلر في كل جوانب اللعبة. وأتيحت فرصة أمام ليكرز، الذي تأخّر في النتيجة في أغلب فترات المباراة، للفوز باللقاء في الثواني الأخيرة، لكن داني غرين فشل في تصويبة ثلاثية. واستحوذ ماركييف موريس لاعب ليكرز على الكرة المرتدة لكنه أضاعها. وتعرض تايلر هيرو لاعب هيت لإعاقة بعد أن اعترض طريق تمريرة موريس ونجح بهدوء في تسجيل الرميتين الحرتين، ليعزز تفوق فريقه إلى 3 نقاط ولم ينجح ليكرز في تصويب كرة جيدة في الوقت المناسب في نهاية مثيرة للمباراة. ليتقدّم ليكرز 3-2 في السلسلة.

وقبل خوض اللقاء الحاسم، أمس الأحد، تجددت إصابة أنطوني ديفيز لاعب ليكرز في كعب القدم، وسيكون تعافيه من الإصابة حاسماً وفاعلاً مع سعي فريقه لمعادلة الرقم القياسي في الألقاب والفوز بالدوري للمرة 17 في أورلاندو، حيث استؤنف موسم دوري السلة الأميركي في منطقة معزولة في تموز، بعد توقف استمر 4 أشهر بسبب جائحة كوفيد– 19.

وفي وقت، يرجح التحاق ديفيز، بتشكيلة فريقه في المباراة، تحوم شكوك حول موقف جوران دراغيتش لاعب ميامي هيت، في ظل استمرار تعافيه من إصابة في القدم. بعد المباراة الخامسة، قال ديفيز ثاني أهم لاعبي في الليكرز بعد ليبرون جيمس، إنه سيكون لائقاً لخوض مباراة اليوم، الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق