رياضة

هاميلتون: معادلتي رقم شوماخر تجاوز أحلامي

قال لويس هاميلتون، إن معادلة الرقم القياسي للأسطورة مايكل شوماخر، وتحقيق فوزه 91 في بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات، فاق أقصى أحلامه.

ويشق السائق البريطاني، طريقه لنيل لقب بطولة العالم للمرة السابعة، وليصبح أيضاً أنجح سائق في تاريخ المسابقة، بعدما حقق الانتصار في سباق جائزة أيفل الكبرى في حلبة نوربرغرينغ الألمانية.

وبدا في فترة سابقة أنه من الصعب الوصول إلى أرقام شوماخر القياسية، لكن الآن بات من المتوقع أن يصل هاميلتون سائق مرسيدس إلى 100 انتصار وربما أكثر.

ولا شك في أن هاميلتون سيواصل تحطيم الأرقام القياسية لينفرد بالقمة، وقد بات قريباً للغاية من معادلة رقم شوماخر المتمثل في التتويج بلقب بطولة العالم 7 مرات.

وكان هاميلتون قد تنافس مع شوماخر فقط في الفترة ما بين عامي 2010 و2012، عدما عاد شوماخر لمساعدة فريق مرسيدس لدى عودته إلى الفورمولا 1. وقال السائق البالغ عمره 35 عاماً: «لا أعرف كيف يشعر السائقون الآخرون لتحقيق مثل هذه الانتصارات، لكن هذا سيحتاج إلى الوقت لتحليل ذلك ولإدراك واقع ما حدث بالفعل».

وأضاف «كما هو حالنا جميعاً نشأت على متابعة انتصارات مايكل في كل هذه السباقات، ولم أكن أتخيل إمكانية معادلة رقمه». وواصل هاميلتون «هذا يفوق أقصى أحلامي بأن أفكر أني هنا اليوم عادلته، وأنا أشعر بالتواضع باللحظة والفرصة التي حصلت عليها عندما كان عمري 13 عاما في مرسيدس». ولم يكن هذا الرقم الوحيد المميز لهاميلتون، حيث عزز رقمه القياسي في إنهاء 44 سباقاً متتالياً في مراكز النقاط، وكذلك الأمر في عدد مرات الصعود لمنصة التتويج برصيد 160 مرة.

وفي ظل تأجيل تطبيق التغييرات على قواعد الفورمولا 1، حتى عام 2022، يبدو مرسيدس مرشحاً بشكل كبير لمواصلة هيمنته التي بدأت منذ العام 2014، وهو ما يرشح هاميلتون للقبه الثامن في العام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى