الوطن

أخبار

ـ رأى النائب ميشال موسى أنّ «التزايد المخيف بإصابات كورونا، الحاجة المتصاعدة للاستشفاء والعناية الفائقة، فقدان الأدوية الأساسية، الظروف المعيشية التي تتزايد صعوبة، الحقوق الوطنية في حدودنا البحرية وغيرها الكثير توجب الإسراع في تأليف حكومة».

 

ـ قال النائب العميد شامل روكز عبر حسابه على «تويتر» : «يعالج المسؤولون الأزمة بمزيد من التعطيل والتأخير بدلاً من الاستعجال في التكليف وتأليف حكومة تركز على انقاذ البلد والشعب». أضاف»تأجلت الاستشارات النيابية بناء على طلب الكتل، في وقت تنهار الليرة اللبنانية وتنعدم القدرة الشرائية ويختفي الدواء والفيول من السوق، فتزداد مأساة الشعب يوماً بعد يوم». وختم «المسرحية مستمرة. ها هم يتناحرون ويتناكفون ويتحاصصون، ويزايدون في البطولات الوهمية وتصفية الحسابات على حساب لبنان وشعبه المقهور».

 

ـ كتب أمين الهيئة القيادية في حركة «الناصريين المستقلينالمرابطون» العميد مصطفى حمدان على مواقع التواصل الاجتماعي «التشاؤم سهل لأنه من عمل المزاج، أما التفاؤل فصعب لأنه من عمل الإرادة (فولتير). من وحي التاريخ الفرنسي موضة اليوم بالحياد اللبناني، ويتماشى مع مبادرة ماكرون، وهبّة الريس سعد، ولقاءات الست بهية مع فيدرالية المذاهب والطوائف المهيمنة على مصير العباد في لبنان، المسؤولة عما آلت اليه البلاد من غضب العباد، وكل منهم بقدر. وإلى اللقاء يا أهل لبنان السلامة بعد هبّة 17 تشرين الثانية وانتشار جائحة كورونا الكبير، ومفاوضات الإطار لترسيم الحدودالبحرية فقط. الشمس طالعة والناس قاشعة».

 

ـ حلّق الطيران الحربي «الإسرائيلي» أمس، فوق قرى النبطية وإقليم التفاح، وصولاً إلى مجرى الليطاني وبلدات يحمر والزوطرين، منفذاً غارات وهمية، على علو منخفض. كذلك حلّق الطيران المعادي في أجواء صيدا والجوار والمتن على علو متوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى