ثقافة وفنون

بطولات الجيش السوريّ والإعلام إلى السينما «لآخر العمر»

دمشقآمنة ملحم

يواصل الكاتب سامر محمد إسماعيل رحلته مع عالم السينما، بحكايا مستوحاة من الواقع السوري لاسيما ما مرّت به البلاد في السنوات الأخيرة من عمر الحرب، حيث بدأ المخرج باسل الخطيب مؤخراً تصوير الفيلم الروائي الطويل الذي كتبه اسماعيل بعنوان «لآخر العمر»، و إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

الفيلم إنساني بالدرجة الأولى، أحداثه مستوحاة من وقائع حقيقية حصلت خلال الحرب على سورية، ويتناول بطولات الجيش العربي السوري، مسلطاً الضوء على التضحيات التي قدّمها في فترة الحرب.

كما يروي الفيلم، قصة صحافية تتعرض للاختطاف أثناء ممارستها عملها من قبل مسلحين، ثم يخلصها الجيش ويعيدها إلى أهلها.

يلعب بطولة العمل كل من: وائل رمضان، رنا شميس، عارف الطويل، زيناتي قدسية، ترف التقي، باسل حيدر، إلى جانب مجموعة فنّانين آخرين.

وتجسد الفنانة رنا شميس دور الصحافية «لارا» التي تتعرض للاختطاف أثناء قيامها بتغطية أحد الأحداث، حيث ستمر بأحداث عدة قبل أن يخلصها الجيش العربي السوري.

ويلعب الفنان وائل رمضان شخصية العقيد عيسى الذي سنجده أمام مهمات صعبة توكل إليه للوصول إلى غايته، بينما يجسد الفنان عارف الطويل دور العميد ناصر.

ويقدم الفنان زيناتي قدسية شخصية أبو محجوب، وستظهر الفنانة الشابة ترف التقي في بطولة الفيلم بدور «رشا».

هذا وأعلن المخرج الخطيب أن ابنه الشاب مجيد الخطيب سيكون المخرج المساعد بالفيلم مسجلاً تعاونه الفني معه، حيث وصفه عبر حسابه على الفيس بوك بالرفيق والشريك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى