أولى

المدّعية العامة للمحكمة الجنائيّة الدوليّة: زيارة السودان «تاريخيّة» للتنسيق والتكامل

 

قالت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، إن زيارتها للسودان تاريخيّة، مشيرة إلى أنها تبحث التكامل مع القضاء السوداني خلال تلك الزيارة.

ذكرت ذلك وكالة الأنباء السودانية «سونا» أمس، مشيرة إلى أن الزيارة لها شقان أولهما الاجتماع بالمسؤولين السودانيين حول عمل المحكمة الجنائية الدولية في دارفور وكيفية تنسيق التكامل بين عمل المحكمة وعمل الجهاز القضائي السوداني حول موضوعات ذات الصلة بدارفور.

والثاني هو كيفية الحصول على تعاون السلطات السودانيّة في جمع المعلومات ذات الصلة بقضيّة عبد الرحمن كوشيب.

ووصل وفد المحكمة الجنائية الدولية إلى السودان، السبت، بقيادة المدعي العام للمحكمة فاتو بنسودا، في زيارة تستمر حتى 21 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

ورحّب وزير العدل السوداني، نصر الدين عبد الباري، بالزيارة الرسميّة التي تقوم بها لبلاده المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، التي ستستمر حتى الـ21 من الشهر الحالي.

وأعرب الوزير خلال اجتماع عقد أمس، في مقر الوزارة ضم كلاً من وكيل وزارة العدل، سهام عثمان، ومدير إدارة حقوق الإنسان في الوزارة، أسامة حميدة، وبعض الخبراء في وزارة العدل، بحضور المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا والوفد المرافق لها، أعرب عن ثقته في نجاح هذه الزيارة.

وأكد رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، في أغسطس/ الماضي، أن لا بد من الإسراع في محاكمة الرئيس السابق عمر البشير وآخرين في قضايا الفساد والانقلاب، لافتاً إلى أهمية العمل على التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية بمثول المتهمين أمامها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى