الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ أعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة، عن أن الرئاسة والحكومة ووزارة الصحة الفلسطينية، تتابعان عن كثب تطورات الحالة الصحية لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.صائب عريقات، والذي يعالج في مستشفى هداسا عين كارم.

وأضافت الوزيرة الكيلة أن د.عريقات حُوِّل إلى مستشفى هداسا لمتابعة المشاكل الصحية التي يعاني منها بعد زراعة الرئة، حيث كان بحاجة إلى مركز متخصص بمتابعة مثل هذه الحالات.

وأشارت إلى أن عريقات أصيب بالتهاب رئوي بعد إصابته بفيروس كورونا.

وتابعت أن الوزارة على تواصل مع الأطباء المعالجين للدكتور عريقات لمعرفة التطورات على حالته الصحية أولاً بأول، متمنية أن يمن الله عليه بالشفاء العاجل والتام.

{ أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، استمرار تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في أقاليم عملها الخمسة بحسب الولاية التي منحت اليها من الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واستنكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في لبنان في بيان، أمس، ما تقوم به بعض مواقع التواصل الاجتماعي بنشر وتداول خبر «عقد اجتماع سري ناقش قضية أمد التمديد للوكالة وأن هناك رغبة أممية بإقالة الوكالة وإيجاد بديل يضمن للاجئين الفلسطينيين الحل العادل لقضيتهم ووضع برنامج تسلسلي للبدء في تطبيق عملي لإنهاء «الأونروا» في مدة لا تتجاوز ثمانية أشهر، مشددة على أن هذه المعلومات عارية عن الصحة تماماً».

{ قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح، «إننا في اللجنة المركزية للحركة وافقنا بالإجماع على التفاهمات التي جرى التوافق عليها في اسطنبول، وما زلنا ننتظر موافقة المكتب السياسي لحماس، وأن تخاطب رئيس السلطة محمود عباس، لإصدار مراسيم من قبل سيادته بإجراء الانتخابات».

الشام

{ بمشاركة الجمهورية العربية السورية تناقش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي للعام 2020 التنمية الاقتصادية العالمية وتأثير جائحة كورونا في الاقتصاد العالمي.

وتمثل سورية في هذه الاجتماعات الافتراضية التي تجري عبر الإنترنت وزارة المالية حيث تناقش الاجتماعات القضايا الاقتصادية العالمية كمحاربة الفقر والتنمية الاقتصادية وتأثير تفشي جائحة كورونا في الآفاق الاقتصادية العالمية.

{ أعلنت وزارة التربية عن موعد تنفيذ المرحلة الثالثة من التدريب المحلي للمعلمين الوكلاء اعتباراً من الـ 7 من شهر تشرين الثاني المقبل ولغاية الـ 30 من شهر كانون الثاني من عام 2021.

ولفتت الوزارة في بيان أمس، إلى أن التدريب سيتم خلال أيام السبت بما فيها أيام العطلة الانتصافية ولمدة عشرين يوماً تتضمن جلسات للتوعية الصحية حول فيروس كورونا.

العراق

{ دعا وزير المالية علي علاوي، أمس، الى المزيد من التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية بما يخدم مصلحة البلد والمواطن، فيما أكد أن سوء الادارة والاعتماد المطلق على الايرادات النفطية هو ما اوصلنا الى الوضع الذي نشهده حالياً.

وقال علاوي في بيان، إن «معالجة التحديات الاقتصادية المهمة ليست سهلة، والازمة الحالية ليست وليدة اليوم ولا تتعلق بهذه الحكومة وإجراءاتها لانها تحتاج الى اصلاح حقيقي وجذري وخطط طويلة الأمد لتجاوزها»، مشدداً على «ضرورة التكامل في العمل ما بين السلطات لتحقيق ما نسعى اليه».

الأردن

{ قدم رئيس الوزراء السابق الدكتور عمر الرزاز، شكره لكل من «راسله مودعا خلال الأسبوع الماضي».

وكتب الرزاز في تغريدة له صباح أمس، «الشكر الجزيل لكل من راسلني مودعاً خلال الأسبوع الماضي فقد تشرفت بثقة الملك الذي وجّهني والفريق الوزاري بالعمل معكم وخدمتكم».

وأضاف: «وحقكم علينا على أي تقصير صدر منا. وأدعو لدولة الدكتور بشر الخصاونة وحكومته الرشيدة بالتوفيق في تنفيذ كتاب التكليف السامي خدمة للوطن والمواطن».

الكويت

{ أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن جلسة بروتوكولية ختامية اليوم لفض دور الانعقاد التكميلية بناء للمرسوم رقم 145.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى