الوطن

بوصعب: سأواصل السير بالشكوى ضدّ المجذوب

أدلى بإفادته إلى التمييزية

أعلن المكتب الإعلامي للنائب الياس بو صعب، في بيان، أنّ الأخير «قدّم إفادته إلى النيابية العامة التمييزية في قصر عدل بيروت، على خلفية الإخبار المقدّم من عدد من المحامين، وبناء على شكوى القدح والذمّ التي رفعها بو صعب ضدّ وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب».

وبعد الإدلاء بإفادته أمام المحامي العام التمييزي غسان خوري، قال بو صعب «أردت أن أحضر أمام النيابة العامة التمييزية لإعطاء إفادتي بعدما أخذ كلام الوزير المجذوب بحلقة تلفزيونية مع الإعلامية ليال بو موسى أبعاداً عدة، وهناك بعض الأشخاص ومنهم إعلاميون وغير إعلاميين ذهبت مخيلتهم بعيداً وصولاً إلى تهم كبيرة منها هدر مال عام، اختلاس، استغلال وظيفي، إساءة استغلال السلطة، رشوة، تهديد وزير، وعدم تجديد المناهج التربوية».

وأضاف «قرّرت أن أطلب من المجذوب إجراء مقابلة تلفزيونية مشتركة في المحطة الإعلامية نفسها التي أعطته هذه المساحة ضمن حلقة ممنتجة، وواضح كيف «تركبّت الجرّة» على قول أمور معينة لم يكن ليقولها لو كان يتحدث مباشرةً».

واعتبر بو صعب أنّ «من يشاهد المقابلة يرى الإيحاء إلى تهم معينة، وهذا ما دفعني إلى أن أطلب من القضاء الحقيقة، خصوصاً أنني كنت قد تبلّغت من السيدة مريم البسّام رفض الوزير المجذوب إجراء المقابلة».

وأوضح «أنّ الوزير المجذوب الذي مثُل أمام النيابة العامة التمييزية بعد الدعوات المتتالية التي وُجهت إليه، نفى كل الاتهامات وكل الكلام الذي تضمنه الإخبار المقدّم من المحاميين باسم حمد ونديم قوبر». ولفت إلى أنه «وبحسب محضر إفادة الوزير المجذوب، فإن الأخير نفى كل ما قاله وأنه لم يأت على سيرة الوزير بو صعب. وعندما سئل المجذوب عن أسماء من توظف في وزارة التربية، أجاب المجذوب أنه لا يملك أياً من هذه المستندات، وبالتالي فلن يقدم أي مستند للنيابة العامة التمييزية».

وقال بوصعب «أكدت للنيابة العامة التمييزية إصراري على السير بالشكوى المقدّمة ضد المجذوب»، مضيفاً «كلّ محاولاته بنفي الموضوع لن تنتهي ولن أقبل بها بل سأسير بالشكوى حتى النهاية، لأن الوزير المجذوب لم يقدّم ولا يملك أي ملف بحقي أو بحق أي شخص آخر».

وأشار إلى أن «كل ما تقدّم به المجذوب وما عرضه على شاشات التلفزة مبني على تقرير في إحدى الصحف»، متمنياً على المعنيين الاطلاع على التقرير الصحافي بكامله وليس بصورة مجتزأة».

وختم بو صعب مذكراً بوعد الوزير المجذوب بتقديم مليون ليرة لكلّ طالب لبناني، مؤكداً دعمه للمجذوب بهذا القرار «وعندما يفي بوعده للطلاب فإنه مستعدّ للاعتذار منه عن كلّ الملفات غير أنّ تقديم الوعود للطلاب بما هو غير قادر على تنفيذه فهذا يعدّ بروباغندا في غير مكانها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى