الوطن

«الحركة اللبنانية» مستعدّة لمساعدة الحريري في التشكيل

اعتبرت «الحركة اللبنانية الديموقراطية»، في بيان إثر الاجتماع الدوري لمكتبها السياسي برئاسة جاك تامر وحضور الأعضاء «أن المرشح الطبيعي لرئاسة الحكومة سعد الحريري قرّر إطلاق مبادرته بمعزل عن الاستشارات النيابية الملزمة وانتظار لقائه مع رئيسي الجمهورية والمجلس النيابي، وينوي قيادة حكومة من الاختصاصيين».

ورأت «أنّ النقطة الحاسمة هي في سير الأطراف بالمبادرة من عدمه»، مشيرةً إلى «أنّ الحكومات الفرنسية والأميركية والروسية، متوافقة على ترؤس الحريري للحكومة وتدعمه بشدة».

وأعلنت الحركة أنها «على استعداد لمساعدة الرئيس الحريري في تشكيل وزارته ولديها الأشخاص الذين ترشحهم كوزراء»، متمنيةً «على الجميع التعاون لمصلحة لبنان وأبنائه وتلقف فرصة انقاذ الوطن».

وشدّدت على «معالجة الأزمة المعيشية التي تمرّ بها البلاد، وكذلك تدهور سعر صرف العملة مقابل الدولار الأميركي، إضافةً إلى الفساد المستشري أصلاً في مؤسسات الدولة». وحذّرت  «من رفع الدعم على المواد الغذائية الأساسية والدواء، مؤكدةً أن رفعه سيؤدي إلى كارثة اجتماعية.

وعن المفاوضات لترسيم الحدود البحرية، اشارت الى ان «روسيا موجودة في سوريا، وسياسيا في لبنان واننا نعلق عليها امالا كبيرة في انقاذ الوضع الاقتصادي في لبنان، ونأمل مشاركتها في الاتفاق لترسيم الحدود».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى