رياضة

مان يونايتد يغلب سان جيرمان في عقر داره وميسي يدخل تاريخ المسابقة بأرقامه القياسية

عاد مانشستر يونايتد الإنكليزي بانتصار ثمين، من ملعب حديقة الأمراء، بعد التغلب على باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 2-1، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا.

وسجل هدفي «الشياطين الحمر»، البرتغالي برونو فيرنانديز من ركلة جزاء وماركوس راشفورد في الدقيقتين 23 و87 على الترتيب، فيما سجل هدف أصحاب الأرض الوحيد الفرنسي أنتوني مارسيال بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ55 من عمر اللقاء وبهذا الفوز، جمع اليونايتد أول ثلاث نقاط في المسابقة ليحلّ في المركز الثاني ضمن المجموعة الثامنة متأخرا بفارق الأهداف عن لايبزيغ الألماني الفائز بدوره بهدفين نظيفين على إسطنبول باشاك شهير التركي.

وفي لقاء آخر، واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، تألقه ليكتب اسمه بأحرف من ذهب في بطولة دوري أبطال أوروبا، بتحقيقه رقماً قياسياً جديداً في مسيرته الحافلة بالإنجازات والألقاب، عقب مشاركته مع الفريق الكتالوني في المواجهة أمام ضيفه فيرينتسفاروش الهنغاري ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السابعة من المسابقة القارية وتسجيله هدف فريقه الأول في المباراة التي انتهت بفوز برشلونة بنتيجة 5-1.

وبحسب شبكة «سكواكا» للإحصائيات، فقد بات ميسي أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا، يسجل في 16 موسماً متتالياً. كما كشف الحساب الرسمي لنادي برشلونة، أن ميسي استطاع إحراز الأهداف في شباك 36 فريقا مختلفا في بطولة دوري أبطال أوروبا، ليصبح قائد الفريق الكتالوني أول لاعب في تاريخ المسابقة القارية يصل إلى هذا الرقم.

وفي المجموعة عينها فاز يوفنتوس على دينامو كييف بهدفين دون رد، وبذلك عوّض يوفنتوس نتيجته المخيبة عندما سقط في فخ التعادل الإيجابي 1-1 مع كروتوني في الدوري الإيطالي.

وسجّل الإسباني العائد ألفارو موراتا لبطل إيطاليا الهدف الأول (د46) قبل أن يضيف الهدف الثاني بنفسه قبل ست دقائق من النهاية.

وغاب البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس الأول عن المباراة بسبب إصابته بفيروس كورونا مؤخراً.

وفي مباريات المجموعة الخامسة، فرض كراسنودار الروسي التعادل الإيجابي 1-1 على مضيفه رين الفرنسي،  وافتتح أصحاب الأرض باب التسجيل من ركلة جزاء عن طريق سيرهو غيراسي في الدقيقة الـ56، وعادل كراسنودار النتيجة بعدها بثلاث دقائق عن طريق نجمه الإكوادوري كريستيان راميريز.

وبهذه النتيجة، تقاسم الفريقان نقاط المباراة والصدارة، بعد تعادل تشيلسي وإشبيلية سلبيا في المباراة الثانية للمجموعة.

وفي المجموعة السادسة، تعرض زينيت بطرسبورغ الروسي لخسارة مريرة على أرضه أمام كلوب بروج البلجيكي بنتيجة 2-1.

وافتتح بروج التسجيل عن طريق النيجيري إمانويل دينيس في الدقيقة الـ63، قبل أن يعادل زينيت النتيجة في الدقيقة الـ74 عن طريق حارس الضيوف الأمريكي إيثان هورفاث بالخطأ في مرمى فريقه بعد أن ارتدت الكرة من القائم الأيسر عقب تسديدة الكرواتي ديان لوفرين الصاروخية، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع خطف الفريق البلجيكي نقاط المباراة الثلاث بتسجيله الهدف الثاني عن طريق لاعبه تشارلز دي كيتيلياري.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى