الوطن

اخبار

{ استقبل رئيس «تيار المردة» النائب السابق سليمان فرنجية في دارته في بنشعي، سفير النمسا في لبنان رينيه بول آمري في حضور جان بطرس. وجرى البحث في مجمل التطورات والأوضاع الراهنة في البلاد لا سيما الموضوع الحكومي والوضع الاقتصادي والمعيشي.

{ التقت وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم، في مكتبها في الوزارة، سفير اليابان تاكيشي أوكوبو. وتناول البحث سبل التعاون القضائي بين لبنان واليابان. كما بحثت نجم مع سفير بلجيكا هوبير كورومان العلاقات الثنائية على الصعيد القضائي والحقوقي.

{ بحث وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة مع  سفير المانيا في لبنان أندرياس كيندل، في مجالات التعاون بين البلدين والاتفاقيات التي ترعى عمل المنظمات الالمانية العاملة في لبنانكما التقى مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سيلين مويرود التي وضعته في صورة البرامج التي تعمل عليها في لبنان ولاسيما دعم المجتمعات المضيفة إلى جانب سبل دعم وتفعيل دور المرأة اللبنانية في الحياة السياسية.

{ علّقت وزيرة المهجرين في حكومة تصريف الأعمال غادة شريم على إعلان المفوضية الاوروبية أنّ «حكومة الرئيس حسان دياب وضعت أفضل خطة اقتصادية للبنان منذ 15 سنة». وقالت شريم «بحسب المفوضية الأوروبية، أفضل خطة مالية وضعت في لبنان منذ 15 عاماً. غداً أو حتى اليوم، عندما تتوقف البروباغندا وتنقشع الغمامة ستظهر حقائق الأمور وتنجلي الوقائع على أمل أن يكون الأوان لم يفت بعد».

{ لفت عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم عبر حسابه على «تويتر»، إلى أنه «مرة جديدة يحذّر وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان اللبنانيين من غرق المركب بهم، وصولاً للانهيار النهائي، إذا لم تتشكل حكومة في أسرع وقت، فهل نحن بحاجة لمن يذكّرنا بمصلحتنا، فاذا كان البعض يدرك ذلك، ويساهم بمواقفه وخطواته في التأخير في الانقاذ، وبدايته حكومة فاعلة قادرة بعيداً عن حسابات الربح والخسارة، فإن مسؤوليته مضاعفة والأيام المقبلة ستكشف مواقف الجميع».

{  استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري البلغاري في لبنان العقيد Zdravko Rumenov YACHEV، في زيارة وداعية قدَّم خلالها خلفه العقيد Pavlin Petkov BOZOFF.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى