الوطن

وقفة تضامنية في طرابلس مع الأسير الأخرس

في إطار خميس الأسرى وتضامناً مع الأسير المناضل ماهر الأخرس وإخوانه المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، نظمت وقفة تضامنية قدّم بعدها وفد من فاعليات طرابلس وممثلي الأحزاب والقوى والفصائل اللبنانية مذكرة إلى مندوب الصليب الأحمر الدولي في الشمال.

 تحدث خلال الوقفة التضامنية كلّ من رئيس المنتدى القومي العربي في الشمال فيصل درنيقه، عبد الناصر المصري عن المؤتمر الشعبي اللبناني، رضوان  ياسين عن حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي، أمين سرّ منظمة التحرير الفلسطينية أبو جهاد فياض، أبو عدنان عودة عن الجبهة الشعبيةالقيادة العامة، وأمين سر تحالف القوى الفلسطينية أبو وسيم.

أكد المتحدثون تضامنهم مع الأسير الأخرس في إضرابه عن الطعام وتضامن إخوانه في كافة المعتقلات معه في هذه الوقفة، وتمنى الجميع أن تتكلّل هذه الوقفة بالإفراج الفوري عنهم.

كما طالبوا الجمعيات العربية والدولية بالعمل الفوري لإطلاق سراح الأسرى، خاصة في هذه الأوقات التي تجتاح فيه العالم جائحة الكورونا وما تسببه من مآسٍ للمعتقلين وإعطائهم المواد اللازمة لحماية أنفسهم من هذه الجائحة.

وجدّد المتحدثون التأكيد على التمسُّك بحقّ العودة المقدس، التزاماً بقرارات الشرعية الدولية، خاصة القرار 194، مذكّرين بما تقوم به حكومة الاحتلال الصهيوني تمهيداً لمخطط ضمّ الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية إضافة إلى هدم المناضل ومصادرة الممتلكات من خلال اقتحام أراضي الضفة الغربية والقدس.

كما طالبوا مندوب الصليب الأحمر الدولي في الشمال بيتر ماورر بإعلام الأمين العام للأمم المتحدة بأنّ ما يرتكبه العدو الصهيوني جريمة يضعه تحت المساءلة الجزائية والسياسية الدولية وأنّ تماديه في ذلك من دون رادع سيزيد من معاناة شعب فلسطين وسيفسح المجال لكي تبقى شريعة الغاب هي السائدة على حساب شريعة الحق الإنساني وحمايته والذي أنشئت هيئة الأمم المتحدة ومؤسساتها ذات الصلة بحقوق الإنسان وحق الشعوب بتقرير مصيرها من أجله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى