الوطن

الكاظمي للشركات البريطانيّة: العراق يخطّط لتعظيم فرص الاستثمار

مقتل مجموعة إرهابيين في تفجير في محافظة صلاح الدين.. وإصابة ضابط وجنديين من الجيش في انفجار عبوة شرقي البلاد

قال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أمس، إن حكومة بلاده حريصة على توفير البيئة الصحيّة، والمناخات المناسبة للشركات المستثمرة العاملة في عموم العراق.

وأفادت قناة «السومريّة»، أمس، بأن الكاظمي أكد حرص حكومته على توفير «بيئة صحيّة ومناخات مناسبة» للشركات المستثمرة العاملة في البلاد، مشيراً إلى أن العراق يخطط لتعظيم فرص الاستثمار والتوسع بها.

وأوضح الكاظمي خلال لقاء عقده مع رؤساء عدد من الشركات البريطانية، أن الحكومة العراقية حريصة «على توفير البيئة الصحيّة، والمناخات المناسبة للشركات المستثمرة العاملة في عموم البلاد».

وأضاف أن «العراق يخطط اليوم لتعظيم فرص الاستثمار والتوسّع بها، في ظل حاجة البلاد الفعلية الى دخول المستثمرين في العديد من المشاريع الخدمية والقطاعية، والتي من شأنها أن تدفع بعجلة الاقتصاد العراقي الى الأمام، وتوفر المزيد من فرص العمل لأبناء شعبنا».

وكان الكاظمي، بحث الخميس، مع نظيره البريطاني، بوريس جونسون، العلاقات الثنائية والاتفاق على المضي قدماً لتعاون استراتيجي.

وأكد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، أنه بحث خلال اللقاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، واستعراض مجمل المستجدات والمواقف السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، بما يخدم السلم والاستقرار المحلي والإقليمي.

وجرى الاتفاق على المزيد من التعاون في مجال محاربة الإرهاب، وأيضاً في المجال السياسي والاقتصادي، في ظل ما يواجهه العراق من تحديات اقتصادية بسبب انخفاض أسعار النفط العالمية وتداعيات جائحة كورونا، والمضي قدماً لتعاون استراتيجي بين العراق والمملكة المتحدة.

ووصل رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، إلى بريطانيا، يوم أمس الأربعاء، على رأس وفد رفيع المستوى، ضمن جولة أوروبية، تشمل فرنسا وألمانيا وبريطانيا.

ميدانياً، أدّى انفجار على الطريق في محافظة صلاح الدين شمالي العراق، أمس، إلى مقتل مجموعة من الإرهابيين.

وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان، بمقتل 4 إرهابيين بانفجار عبوة ناسفة على عجلة نوع «بيك آب» كان يستقلها هؤلاء الإرهابيون في منطقة المطع في محافظة صلاح الدين، شمال العاصمة بغداد.

وفي وقت سابق، أكد حلف شمال الأطلسي (ناتو)، التزامه بدعم القوات العراقية في مواجهة الإرهاب.

وأعلن العراق، في كانون الأول/ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم «داعش» (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، بعد نحو 3 سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد.

وكانت خلية الإعلام الأمني العراقي، أعلنت أمس، عن إصابة ضابط ومنتسبين اثنين في الجيش بانفجار عبوة ناسفة في محافظة ديالى شرقي البلاد.

وقالت الخليّة، في بيان لها: «انفجار عبوة ناسفة على قوة من لواء المشاة 74 أثناء تنفيذ واجب لورود معلومات استخباريّة بوجود كدس عتاد في منطقة توكل شمال قضاء المقدادية».

ولفت إلى أن الانفجار أدّى إلى إصابة ضابط ومقاتلين اثنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى