رياضة

الشباب والأشبال يفتتحان موسم الفئات العمريّة

سحبت أمس، الجمعة قرعة بطولات الفئات العمريّة (الشباب دون 20 عاماً، البراعم دون 14، الأشبال دون 16 والناشئين دون 18) في مقر الاتحاد اللبناني لكرة القدم في فردان بحضور المدير الفني باسم محمد الى جانب ممثلين عن الأندية المشاركة.

وستفتتح بطولات الفئات العمرية ببطولتي الشباب والأشبال معاً اعتباراً من 15 تشرين الثاني المقبل حيث يشارك في الأولى 12 فريقاً هم النجمة، الأنصار، العهد، الإخاء الأهلي عاليه، الإرشاد شحيم، الراسينغ، البرج، الحكمة، الأهلي صيدا، التضامن صور، أتلتيكو والإصلاح البرج الشمالي.

وستتبارى الفرق في بطولة الشباب بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل الفائزون في المراكز الستة الأولى الى دورة سداسية تقام مبارياتها من مرحلة واحدة لتحديد البطل. وأوقعت القرعة في الأسبوع الأول الإخاء الأهلي عاليه بمواجهة الأنصار، البرج مع النجمة، الحكمة واتلتيكو، الراسينغ والأهلي صيدا، التضامن صور والإرشاد شحيم، العهد والاصلاح البرج الشمالي.

 أما في بطولة الأشبال فقد قسّمت الفرق الـ24 المشاركة على ثلاث مجموعات، وستلعب كل مجموعة بنظام الدوري من مرحلتين (ذهاباً واياباً) ويتأهل الفائزان بالمركزين الأول والثاني من كل مجموعة الى المرحلة النهائية من البطولة والتي ستتبارى الفرق فيها في دورة سداسية تُقام مبارياتها بنظام الدوري من مرحلة واحدة فيحرز الفائز في المركز الأول فيها لقب البطولة.

وأسفرت القرعة في منافسات الأسبوع الأول للمجموعة الأولى عن مواجهة سبورتنغ القليلة مع شباب الساحل، التضامن صور وشباب البرج، بيروت والعهد والأهلي النبطية مع هوبس. فيما يواجه هومنتمن بيروت النجمة، الراسينغ مع نجمة الصحراء، الأنصار مع الشرق والحكمة مع سبورتنغ الرياضي في المجموعة الثانية.

أما في المجموعة الثالثة، وقع الزمالك بيروت بمواجهة الهدى، النصر الحدث مع السلام زغرتا، اتلتيكو مع اشبال الميناء وطرابلس مع شبيبة مجدليا. وفي السياق عينه، تنطلق بطولتا الناشئين والبراعم في كانون الثاني المقبل وسيطبّق عليهما نظام بطولة الأشبال نفسه. ويشارك في بطولة الناشئين 21 فريقاً بينما يشارك في البراعم 22 فريقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى