رياضة

سفير بلجيكا في قطر يُشيد بالاستعدادات للمونديال: الملاعب تحف جماليّة مبهرة ومنتخبنا هو الأفضل

أشاد السيد دي غروف بارت، سفير مملكة بلجيكا لدى قطر، بالاستعدادات القطرية المتواصلة لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA 2022.

وأبدى غروف بارت إعجابه بالتقدم الذي تحرزه قطر في إنجاز مشاريع البنى التحتية للمونديال، قائلاً: «من الرائع متابعة هذا التقدم المبهر على طريق الإعداد لتنظيم البطولة، فعندما وصلت إلى قطر في العام 2017 كان استاد خليفة الدولي ما يزال قيد التطوير، وكذلك أعمال البناء في استاد الجنوب، والآن قد أُعلن عن جاهزية الاستادين، إضافة إلى استاد ثالث، بينما تتسارع وتيرة البناء في الاستادات المتبقية، وقد أصبحت الاستادات بالفعل من المعالم البارزة في الدولة».

وأضاف غروف بارت: «تمتاز جميع استادات المونديال بطابع جمالي مبهر، ويجدر بي أن أتقدم بالتهنئة لدولة قطر واللجنة العليا على سرعة إنجاز المشاريع وفق الجداول الزمنية المقررة، ولا يقتصر ذلك على الاستادات، بل يشمل كافة مشاريع البنى التحتية، بما في ذلك شبكات الطرق، وخطوط المترو، وغيرها».

وحول تطلّعات المنتخب البلجيكي، الذي يتصدر التصنيف الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)؛ أعرب السفير عن أمله في أن يواصل منتخب بلاده مسيرة تطوير أدائه بعد وصوله إلى نصف نهائي مونديال روسيا 2018، مضيفاً: «لا شك في أن بلجيكا تمتلك في الوقت الحالي منتخباً متميزاً يضم نخبة من أفضل لاعبي العالم.

إنه جيل ذهبي يواصل أداءه القوي ويحقق الفوز في أغلب مبارياته. يشارك لاعبونا في أقوى الدوريات الأوروبية، كما يلعب الكثير منهم ضمن صفوف منتخبنا منذ سنوات، وقد سجّل المنتخب أداءً قوياً خلال النسخة السابقة من المونديال، وأتطلع إلى أن يواصل لاعبوه تطوير أدائهم خلال الفترة المقبلة… ونحن متفائلون بالتأهل إلى منافسات المونديال، وأتطلع أن يذهب منتخبنا بعيداً والتتويج بلقب البطولة في قطر».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى