أولى

مخطط لبناء 56 وحدة استيطانيّة جديدة في القدس

أودعت لجنة التنظيم والبناء التابعة للاحتلال في القدس خارطة هيكلية محلية بمستوی تفصيلي لإقامة 56 وحدة استيطانية؛ 6 عمارات من 5 طوابق متدرجة مع منطقة خضراء مفتوحة، في حي الأشقرية في بيت حنينا، شمالي القدس.

وجاء الإيداع بتوقيع رئيس اللجنة اللوائيّة التابعة للاحتلال للتخطيط والبناء عمير شكید.

ويشمل المخطط الجديد إقامة 56 وحدة استيطانية مع شق شارع جديد من الشرق إلى الغرب باتجاه المتنزه الجديد قرب حي بيت حنينا.

ووفق المخطط، يمتدّ المشروع على مساحة 26 دونماً من أراضي ما تُسمّى (لجنة داعمي أو مؤازري الجامعة العبرية)، القسم الأكبر من الأرض في الجزء العلوي القريب من الشارع 6، وقسم صغير (3 دونمات) أسفل الشارع الالتفافي رقم 6، جزء منها مصنف كمبانٍ عامة وأراضٍ خضراء.

هذا في الوقت الذي تزحف فيه مستوطنة «رمات شلومو» جنوب غرب، في أكبر عملية توسعة على أراضي شعفاط على طول الشارع الالتفافي مستوطنة «رموت» بواقع 1200 وحدة استيطانية شارف قسم كبير منها على التسليم لمستوطنين تم جلبهم من كندا والولايات المتحدة.

وتعمل جرافات الاحتلال على مدار الساعة لربط مستوطنة «رموت شلومو» في رأس شعفاط بمستوطنتي «بسغات زئيف» ومستوطنة التلة الفرنسية.

يشار إلى أن توسع الاستيطان على أراضي بيت حنينا قرب محطة القطار الخفيف وأسفل منطقة (تل الفول) من أراضي شعفاط وبيت حنينا عبر مشروع قيد الدراسة والتعديل، ورفع نسبة البناء فيه قرب (مركز جماهير بيت حنينا)، سيُعمّق تقطيع أوصال القرى والبلدات الفلسطينية شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق