رياضة

فوز سهل للنجمة على طرابلس ونقطة أولى للسلام

الأنصار نجم الأسبوع الرابع بفوزه على البطل

وفي ختام المرحلة الرابعة من عمر الدوري المحلي الـ 61 ، ثبّت فريق الأنصار قدمه الأولى على منصة اللقب إثر فوزه على حامل الدوبليه فريق العهد، بنتيجة (3 ـ 1) في المباراة التي أقيمت عصر أمس على ملعب جونيه البلدي. فالحذر الذي سيطر على مجريات الشوط الأول تبدّد سريعاً مع تبادل التسجيل وخروج اللاعب حسين الزين بالبطاقة الحمراء، فكانت تلك اللحظة مفصلية بامتياز لجهة تراجع العهد وتفوّق الأنصار عددياً وفنياً. بداية، شهدت المباراة فورة عهداوية أثمرت فرصة هدفاً صاعقاً في الدقيقة 22، إثر تمريرة عرضية من وليد شور، فسدد محمد قدوح الكرة التي وصلته مباشرة داخل شباك نزيه أسعد. ثمّ تلقى حسين الزين، بطاقة حمراء في الدقيقة 25، وذلك إثر تدخله غير المدروس أثناء تنفيذ ركلة حرّة للأنصار، اعترض العهدايون لبعض الوقت ثم أكملوا بعشرة لاعبين، وللحقيقة فالزين هو الذي أخطأ بفعلته ليخرج نفسه من المباراة نتيجة انعدام الخبرة. وفي ضوء الضياع العهداوي نجح الأنصار بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 33، إثر تسديدة من حسن معتوق ارتدت من مهدي خليل إلى العارضة ثم تهيّأت أمام المتابع أحمد حجازي فأرسلها داخل الشباك. ثم أحرز الأنصار هدفه الثاني في الدقيقة 35، إثر تمريرة من أحمد حجازي، وضع حسن معتوق منفرداً، ليسدد داخل الشباك من بين قدمي الحارس غير الموفّق مهدي خليل.

ومع انطلاق الشوط الثاني، صمم الأنصار على الهجوم بشكل أكبر، حيث حصل النشيط محمد حبوس على ركلة جزاء، بعد عرقلته من قبل الحارس مهدي خليل، فسجلها المعتوق ليصبح على رأس قائمة الهدافين.

وبهذا الفوز، عزز الأنصار صدارته للدوري بـ12 نقطة، من دون أي خسارة أو تعادل، في حين تجمد رصيد العهد عند 4 نقاط. قاد اللقاء الحكم حسين أبو يحيى.

وفي الشمال، حقق النجمة فوزاً كبيراً على حساب مضيفه فريق طرابلس بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب طرابلس البلدي، افتتح محمود سبليني التسجيل للنجمة في الدقيقة 15 بتسديدة قوية، قبل أن يضيف الهدف الثاني سريعاً عبر نجمه العائد محمد غدار، من عرضية للسبليني في الدقيقة 18. وأضاف النجمة الهدف الثالث في الدقيقة 65 عبر عمر الكردي. ليرفع النجمة رصيده إلى 8 نقاط ثبّتته في المركز الثالث متقدماً بفارق الأهداف عن شباب الساحل (الرابع) بينما تجمد رصيد طرابلس عند 3 نقاط في المركز التاسع.

وعلى ملعب بحمدون، تعادل فريقا السلام زغرتا والبرج بنتيجة 2-2 ،

وشهدت المباراة افتتاح السلام للتسجيل في الدقيقة 3 عبر حمزة علي حيث سدد بقوة على يسار الحارس عبد الكريم صالح. ثمّ عادل البرج في الدقيقة 43 عبر لاعبه حسين العوطة إثر تمريرة عرضية من أبو بكر. ومع انطلاق الشوط الثاني سجل السلام هدف التقدم من جديد في الدقيقة 64 عبر لاعبه أوسكار غنطوس بعد مراوغته دفاعات الفريق الأصفر وتسديد كرة في سقف المرمى، ليسجل البرج هدف التعادل في الدقيقة 83 بعد دخول فضل عنتر مباشرة بثوان قليلة، حيث سدّد البديل كرة جميلة في شباك محمود الصيداوي. وكاد زين فران أن يسجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 90، لكن كرته أنقذت بأعجوبة عبر حارس مرمى الفريق الشمالي.ليرفع البرج رصيده إلى 5  نقاط من فوز وتعادلين وخسارة، في حين حصل السلام زغرتا على نقطته الأولى في الموسم الحالي. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى