الوطن

اجتماعان بين عون والحريري لمتابعة مستجدات التأليف

تكثفّت اللقاءات بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس المكلّف تشكيل الحكومة سعد الحريري، في نهاية الأسبوع، في إطار التشاور في مستجدات الاستحقاق الحكومي، وسط إشاعة أجواء إيجابية تمخّضت عن هذه اللقاءات.

فقد التقى عون الحريري، أمس في قصر بعبدا  وتداولا في ملف التأليف، وقد سُجّل تقدّم في هذا المجال، بحسب المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية.

وسبق ذلك لقاء أيضاً أول من أمس، جرى خلاله عرض للأوضاع العامة وتطورات الملف الحكومي.

وبعد اللقاء، اكتفى الحريري بالقول للصحافيين «لن أتكلم كثيراً. وقد عقدت جلسة مع فخامة الرئيس والجو إيجابي، وانا لن أرد على أيّ سؤال».

من جهته، أصدر مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية، بياناً تعليقاً على ما بثته وسائل إعلامية من معلومات حول اجتماع السبت، مؤكداً أنّ «الاجتماع كان مغلقاً بين الرئيسين ولم يصدر عن قصر بعبدا أيّ معلومات عنه، وبالتالي لا أساس من الصحة لما وزع من معلومات. فاقتضى التوضيح».

كما أصدر مكتب الإعلام بياناً آخر عن اجتماع أمس جاء فيه «تنشر وسائل إعلام مرئية ومكتوبة ومسموعة من حين إلى آخر، معلومات عن مواضيع مختلفة تنسبها إلى مصادر قصر بعبدا أو مقربين من رئيس الجمهورية أو مصادر واسعة الاطلاع على موقف بعبدا، وغيرها من التوصيفات التي ترد في هذه الوسائل».

وأكد المكتب أنّ «هذه المعلومات كاذبة ولا أساس لها من الصحة، ويدعو وسائل الإعلام إلى العودة إليه في كل ما يخص مواقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من المواضيع المطروحة، لأنه الجهة الوحيدة المخوّلة نقل هذه المواقف وتعميمها، بالتعاون مع وسائل الإعلام كافة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى