الوطن

عبد الصمد: لن نرضى أن تمرّ جريمة المرفأ مرور الكرام

أكدت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد عبر حسابها على «تويتر»، أننا «‏لم ولن نسكت عن متابعة حيثيات هذه الجريمة الشنعاء التي راح ضحيتها مئات القتلى وآلاف الجرحى والمشردين والمنكوبين، من دون أي ذنب أو معرفة بما اقترفت أيدي أولئك المجرمين، لأن السكوت عن هكذا جرم هو جرم أكبر وأشنع وأفظع».

وقالت «بعد 83 يوماً على انفجار مرفأ بيروت، كان خبر وفاة قريبتي وصديقتي ديما عبد الصمد قيس. هل أنت شهيدة أم ضحية الفساد والإهمال والتقصير؟ في كلتا الحالتين النتيجة واحدة: تغيب ابتسامتك التي لا تفارق وجهك ويغيب حضورك المميز ومحبتك الصادقة».

وختمت «لن نرضى أن تمرّ هذه الجريمة المروّعة مرور الكرام لأن من افتعل أو نفّذ أو دبّر أو أهمل أو قصّر أو تواطأ أو تكتّم هو مجرم «من غير الكرام» ولا يمتّ إلى الكرامة والإنسانية والشرف بصلة».

وكان الموت غيّب أمس ديما عبد الصمد بعد أن دخلت في غيبوبة في 4 آب المنصرم لأكثر من شهرين ونصف الشهر، بعد إصابتها بانفجار المرفأ.

على صعيد آخر، عقدت الوزيرة عبد الصمد، اجتماعاً موسعاً أمس مع مدير أرشيف «تلفزيون لبنان» عثمان مجذوب والمستشار القانوني لوزارة الإعلام القاضي وهيب دورة، ومحامية التلفزيون نسرين حرب، ومستشار الوزيرة في التلفزيون طوني عيد.

وأكد المجتمعون «أهمية وضرورة احترام قانون حماية الملكية الفكرية الذي يحفظ حقوق المبدعين ويشجع على الابتكار»، معتبرين «أن أرشيف تلفزيون لبنان يخضع بدوره لقانون حماية الملكية الفكرية، وبالتالي يجب ألاّ يُستعمل من قبل وسائل الإعلام الخاصة إلاّ من خلال مراعاة قانون الملكية الفكرية».

واتُفق في خلال الاجتماع على مجموعة تدابير وقائية، يتمّ من خلالها حفظ أرشيف تلفزيون لبنان ومنع استخدامه من قبل وسائل الإعلام الخاصة من دون مسوغ قانوني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى