الوطن

خروق بحرية وجوية «إسرائيلية» وتمارين للجيش مع فرقاطة فرنسية

نفّذت وحدات من القوات البحرية والجوية في الجيش تمارين مشتركة في عرض البحر مع الفرقاطة الفرنسية LAFAYETTE، وذلك خلال زيارتها لبنان التي استمرت أربعة أيام، بحيث تخللها رمايات بالذخيرة الحية من مختلف العيارات بواسطة طائرات «سوبر توكانو» والمراكب البحرية.

على صعيد آخر، أعلنت قيادة الجيشمديرية التوجيه، في بيان أن زورقاً حربياً تابعاً للعدو «الإسرائيلي»، خرق المياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس الناقورة، لمسافة حوالى 60 متراً.

كما أشارت القيادة إلى خرق طائرتين حربيتين معاديتين الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا باتجاه الشمال وصولاً حتى مدينة طرابلس، ونفذتا طيراناً دائرياً فوق المناطق اللبنانية كافة، ثم غادرتا الأجواء من فوق البلدة المذكورة. وتتم متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الوطنيقيـــادة الجيش، الحاجـة لتطويع تلامذة ضباط لصالـح الجيش (قوى: برجوبحر)، المديرية العامـة لقـوى الأمن الداخلي (قوى: برجو)، المديريـة العامة للأمـن العام والمديرية العامة لأمن الدولة بطريقـة المباراة، من بين العسكرييـن (ذكور وإناث)، ومن حملة شهادة الإجازة الجامعية وما يُعادلها رسمياً بفروعها كافة أو حائزاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها رسمياً وإفادة إثبات القيد للعام 2014 لشهادة الثانوية العامة بفروعها كافة، على أن يكون معدّل العلامات في كليهما 12 / 20 وما فوق وفقاً لإفادة رسمية مصدّقة من وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي.

وأوضحت في بيان أنه على الراغبين بالتطوع، أن يتقدموا بطلباتهم شخصياً خلال أوقات الدوام  الرسمي إعتباراً من تاريخ 2 / 11 /2020 ولغاية تاريخ 30 / 11 /2020  ضمناً، في الكلية الحربيةالفياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى