اقتصاد

حسن يتابع جولاته الميدانية: الأدوية المفقودة ضرورية وسيبدأ توزيعها اليوم

قام وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال  حمد حسن بجولة ميدانية استمرت حتى ساعة متأخرة من مساء أمس، شملت مصنع Benta للأدوية في منطقة الضبية، ومستودع Mersaco في منطقة المكلّس الذي هو وكيل عدد من الأدوية التي يتم تصنيعها في Benta ومفقودة من السوق، وذلك بهدف تتبّع هذه الأدوية وتحديد مكمن الخلل الحاصل في ذلك، بدءاً من المصنع المحلي أو المستورد إلى الوكيل والمستودع والصيدلية، بهدف ضمان وصول الدواء إلى المرضى من دون محسوبيات.

وأشار حسن إلى «تحسّن تغذية الصيدليات بالأدوية بنسبة ثلاثين في المئة»، متوقعاً «تحسناً إضافياً خلال أسبوع بحيث تتأمن الأدوية الضرورية بمعظمها، خصوصاً أن مصرف لبنان وعد بتسريع المعاملات للتحويلات المصرفية إلى الخارج».

وأكد  حسن من مصنع Benta أن «المتابعة مستمرّة وعلى المصنعين وأصحاب المستودعات والصيدليات ألاّ يراهنوا على الوقت أو على تعبنا»، وقال «سنظل حتى اللحظة الأخيرة مستمرين في متابعة هذه المسيرة الرسالة».

ولفت إلى «تسلم خمسين ألف قطعة من Burinex سيبدأ توزيعها سريعاً على السوق، فيما بدأ توزيع دواءCordarone، ويتم تتبع دواء Tamoxifen لتحديد سبب فقدانه، علماً بأنه سيتوافر قريباً في الصيدليات بعد وصول كمية إلى المرفأ».

كما طمأن إلى أنه سيتم  اليوم بدء توزيع Plavix وLasix  المفقودين».

وتفقد الوزير حسن مستودع «مرساكو» الوكيل لأكثر من دواء منBentapharm، حيث تأكد من إتمام المعاملات المالية مع مصرف لبنان لاستيراد 300 ألف لقاح Tetravac للإنفلونزا منتصف الشهر المقبل.

وشدّد على أن «ما يقوم به يهدف إلى تحديد أسباب الخلل الحاصل واتخاذ القرار المناسب لردع المخالفين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى